الاستماع لسبعة شهود من أصل 12 في قضية اغتيال علي تونسي

المدير العام السابق للمديرية العامة للأمن الوطني علي تونسي

قبلت محكمة الجنايات للجزائر العاصمة هذا الأحد السماع لسبعة شهود من أصل 12 شاهدا طالب الدفاع بحضورهم في قضية اغتيال المدير السابق للوحدة الجوية للمديرية العامة للأمن الوطني أولطاش شعيب للمدير العام السابق لذات المديرية علي تونسي.

و تضم قائمة الشهود التي قدمتها هيئة الدفاع خبراء و عاملين بالمديرية العامة للأمن الوطني.

و كانت محكمة الجنايات بالجزائر العاصمة قد شرعت صباح اليوم في أولى جلسات محاكمة أولطاش شعيب المتهم بجناية قتل المدير العام السابق لذات المديرية علي تونسي بتاريخ 25 فبراير 2010 . 

و قد استهلت جلسة المحاكمة التي ترأسها القاضي عمر بن خرشي بالمناداة على أسماء المتهم و الشهود والمحامين في قاعة مملوءة عن آخرها حيث سجل حضور محامين و صحفيين و عدد كبير من مواطنين دفعهم الفضول لحضور هذه المحاكمة.

و حسب الجدول التكميلي للدورة الجنائية الثانية  2016 المنشور على مستوى بهو مجلس قضاء الجزائر و الذي يضم لائحة الاتهام  فإن المتهم شعيب ولطاش متابع بجناية  "القتل العمد مع سبق الإصرار و الترصد و محاولة القتل العمدي و حيازة سلاح ناري بدون إذن من السلطات المختصة. 

و كان علي تونسي قد اغتيل على يد ولطاش شعيب الذي وجه بعد ذلك سلاحه صوب نفسه خلال اجتماع بمقر المديرية العامة للأمن الوطني بالجزائر العاصمة حسبما أعلنته وزارة الداخلية و الجماعات المحلية بعد وقت قصير من وقوع الجريمة.

كما أشارت الوزارة إلى أن مقتل علي تونسي "وقع خلال جلسة عمل قام خلالها احد إطارات الشرطة يبدو انه قد تعرض لنوبة جنون بإطلاق النار من سلاحه الخاص على مدير الشرطة وارداه قتيلا".

و سبق لولطاش شعيب أن حكم عليه بخمس سنوات سجنا نافذا في قضية أخرى تتعلق بتبديد أموال عمومية على علاقة بمقتل علي تونسي.

 

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية

 

مجتمع