قافلة النشاطات البحرية للعاصمة تحط بشاطئ السابليت بحسين داي

يحتضن شاطئ السلبليت بالعاصمة منذ أمس الخميس وعلى مدار عشرة أيام فعاليات قافلة النشاطات الرياضية البحرية التي بادرت بتنظيمها مديرية الشباب و الرياضة لولاية الجزائر

و ستعمل مختلف النوادي المشاركة في هذه القافلة خلال هذه الفترة على ترقية نشاطاتها المتعلقة بممارسة الرياضة الشراعية و التجديف و الخفاف و الغطس قصد جلب المنخرطين  حسب المنظمين.

كما برمجت مديرية الشباب و الرياضة بشاطئ السابليت نشاطات ترفيهية موجهة للمصطافين لاسيما الخرجات البحرية و التدريب على الغطس و ذلك مجانا.

ستستقر هذه القافلة الصيفية -التي أطلقت بميناء الصيد و الترفيه لتامنفوست ببلدية المرسى شرق العاصمة  بشاطئ الكتاني لباب الواد من 26 إلى 28 أغسطس قبل أن تنهي جولتها بميناء الجميلة (عين البنيان) حيث ستقيم  من 29 اغسطس إلى 4 سبمتبر  حسب برنامج المديرية.

و قد شهد شاطئ "السابيلت الذي دشن لدى افتتاح موسم الاصطياف في شهر جوان بداية تنشيط بمناسبة تنظيم هذه القافلة لكن النقائص التي سجلها الأسبوع الفارط وفد من المجلس الشعبي الولائي بخصوص غياب المراحيض لم يتم تداركها بعد.

يتميز هذا الشاطئ الذي يمتد على طول حوالي 200 متر بخصوصيات يمكن أن تجعله بمثابة "شاطئ نموذجي" لولا  بعض النقائص المسجلة فيما يتعلق بالتجهيزات.

مجتمع