حيداوي لـ"نحن في الخدمة":الطبعة الـ2 لصالون الحج والعمرة ستسمح بنشر ثقافة المناسك

يفتتح هذا الثلاثاء الصالون الوطني للحج والعمرة في طبعته الثانية بقصر المعارض بالصنوبر البحري حيث ستعرف هذه التظاهرة التي تستمر إلى غاية الفاتح أفريل المقبل مشاركة عدد كبير من الوكالات السياحية المعنية بتنظيم الحج والعمرة هذه السنة وبعض المتعاملين السعوديين.

و في هذا الشأن أوضح  مدير الإعلام بالديوان الوطني للحج و العمرة مصطفى حيداوي لبرنامج "نحن في الخدمة" بالقناة الإذاعية الأولى أن "الغرض من الصالون تنوير المواطنين و التقرب منهم في إطار حملة جوارية من أجل تحسين أداء العمرة والحج".

 وأشار مصطفى حيداوي إلى أنه خلال الصالون سيقام ملتقى في الإرشاد الديني تحت شعار" الإرشاد الديني  و دواعي الاحترافية و الحفاظ على المرجعية" مخصص للمرشدين الدينيين ، و الزائرين على موعد مع تكوين الحجاج " التدريب على المناسك".

وأضاف أن الوكالات السياحية ستتمكن في هذا الصالون من عرض خدماتها بالنسبة للعمرة ، كما يقدم المتعاملون السعوديون خدماتهم في الإسكان و النقل والإعاشة.

من جهة قال المتحدث ذاته إن الصالون تتخلله مسابقة دينية لنشر ثقافة المناسك خاصة بالمقبلين على أداء العمرة و الحج ، مشيرا إلى إجراء قرعة مسائية يوميا للحصول على عمرة مجانية، كاشفا عن احتفالية و قرعة في اليوم الأخير للصالون خاصة بعمال النظافة لولاية الجزائر و ذلك بمنحهم 10 عمرات وهذا بالتنسيق مع والي الجزائر.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية /مباركة بن عمراوي

 

 

اقتصاد