اليمن:مقتل 17 من عناصر الحوثيين في غارات جوية واشتباكات مع الجيش اليمني

 قتل 17 من عناصر مليشيات الحوثي وصالح وأصيب 11 آخرون اليوم الاربعاء في غارات جوية شنها طيران /التحالف العربي/ بمحافظة /تعز/ جنوبي العاصمة اليمنية صنعاء و اشتباكات مع الجيش اليمين في محافظة شبوة جنوب البلاد.

وذكرت مصادر عسكرية بالمحافظة أن طيران التحالف العربي استهدف عربتين عسكريتين في منطقة مفرق /المخا/ ومحيط معسكر /خالد/ غرب / تعز/ وأسفر ذلك عن مقتل أربعة من عناصر المليشيات وإصابة ستة آخرين.

كما شن طيران /التحالف العربي/ الذي تقوده السعودية بحسب المصادر ست غارات جوية على مواقع وتجمعات للمليشيات بين مديريتي /ذوباب وموزع/ ما أدى إلى مقتل ثلاثة من عناصرها وإصابة سبعة آخرين إضافة إلى تدمير منصة إطلاق صواريخ كاتيوشا/ ودورية عسكرية تابعة للمليشيات.

في سياق متصل قتل عشرة من عناصر مليشيات الحوثي وصالح اليوم وأصيب عدد آخر في اشتباكات مع قوات الجيش اليمني بمحافظة /شبوة/ جنوبي البلاد.

وقال مصدر عسكري بالمحافظة في بيان صحفي إن اشتباكات عنيفة اندلعت بين الجانبين في منطقة /طوال السادة/ بمديري/ عسيلان/ على إثر هجوم شنته مليشيات الحوثي وصالح على مواقع هامة لقوات الجيش اليمني لم تتمكن من تحقيق أي تقدم.. مؤكدا أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل عشرة من عناصر المليشيات وإصابة عدد آخر فيما قتل اثنان من أفراد الجيش.

وأشار إلى أن المليشيات حاولت أكثر من مرة التقدم في جبهة عسيلان ومحيطها لكنها منيت بخسائر فادحة في الأرواح والعتاد العسكري.