بدوي يبرز بتونس أهمية دور الجالية الجزائرية بالخارج في التشريعيات المقبلة

أكد وزير الداخلية و الجماعات المحلية نور الدين بدوي بسفارة الجزائر بتونس أمس أن رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يعطي كل الأهمية للجالية الجزائرية.

وقال نور الدين بدوي في تصريح للتلفزيون الجزائري "للجالية الجزائرية مكانة خاصة  مثلما ينص عليها الدستور و يلح رئيس الجمهورية على إيلاءها كل الأهمية ، ووضع كل الإمكانيات لجاليتنا في الخارج، مشيرا إلى أن كل الظروف مهيأة للقيام بواجبهم وليساهموا  كإخوانهم في بناء الجزائر و في رفع التحديات".

جاء هذا خلال وقوف وزير الداخلية و الجماعات المحلية بسفارة الجزائر بتونس عند التحضيرات الجارية لدى الجالية الجزائرية لإنجاح الموعد الانتخابي المقرر يوم الـ 04 ماي المقبل.

 إلى ذلك تتواصل أشغال الدورة الـ34 لمجلس وزراء الداخلية العرب في العاصمة تونس بمشاركة وزير الداخلية والجماعات المحلية نور الدين بدوي ووفود أمنية رفيعة المستوى إلى جانب ممثلين عن المنظمات العربية.

وتناقش الدورة العديد من المواضيع الهامة في مقدمتها مشروع الخطة المرحلية الثامنة للإستراتيجية العربية لمكافحة الإرهاب و كذا مشروع الاتفاقية الأمنية بين دول جامعة الدول العربية و تشكيل لجنة أمنية عربية عليا و معايير الإدراج و الشطب للكيانات و الأفراد على القائمة العربية السوداء.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة