المعلم :الغارة الجوية بمدينة "خان شيخون" اصابت مستودع تابع للمسلحين تحتوي على الأسلحة الكيميائية

قال وليد المعلم وزير الخارجية السوري هذا الخميس أن الغارة الجوية السورية على دينة "خان شيخون" التي يسيطر عليها المسلحون أصابت مستودعا للمسلحين يحتوي على مواد كيميائية  نافيا الادعاءات بأن سلاح الطيران السوري أطلق الغاز السام خلال الهجوم.

وقال المعلم  في مؤتمر صحفي عقده بمبنى الخارجية السورية إن "الإعلان عن هذه الحملة كان الـ 6 صباحا في حين أن أول غارة للجيش السوري كانت في الساعة الـ 11 من نفس اليوم على مستودع ذخيرة لإرهابيي النصرة توجد فيه أسلحة كيميائية " موضحا انه "لو كانت هناك غارة جوية باستخدام أسلحة كيميائية لأحدثت حفرة قطرها 1 كم ".

وشدد الوزير السوري على أن " هذه الجوقة التي انطلقت على الساحة الدولية تكونت من دول معروفة بتآمرها على سوريا".

وقال المعلم أن "تنظيمي داعش و جبهة النصرة الإرهابيان استمرا بتخزين السلاح الكيميائي في المدن والمناطق المأهولة بالسكان".

وكرر وزير الخارجية السوري قائلا " أؤكد مرة أخرى أن الجيش السوري لم ولن يستخدم هذا النوع من الأسلحة حتى ضد الإرهابيين الذين يستهدفون شعبنا وأطفاله بقذائفهم العشوائية".

وارجأ مجلس الأمن الدولي  في ختام جلسة طارئة عقدها أمس الأربعاء للبحث في حادثة بحسب دبلوماسيين  فإن التصويت على مشروع القرار الذي قدمته واشنطن ولندن وباريس قد يتم اعتبارا من اليوم الخميس.

وأسفر الهجوم على بلدة "خان شيخون" عن مقتل 86 مدنيا بينهم ثلاثون طفلا و20 امرأة  وفق حصيلة جديدة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

ويدعو مشروع القرار الغربي لفتح تحقيق كامل في الهجوم الذي وقع في منطقة خاضعة لسيطرة المعارضة المسلحة بمحافظة إدلب في شمال غرب سوريا.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

العالم, الشرق الأوسط