في رابع أيام الحملة الانتخابية.. إجماع لدى الاحزاب السياسية على ضرورة المشاركة بقوة لتعزيز السيادة الوطنية

(آخر تحديث 20: 23)

رافع قادة الأحزاب السياسية في رابع أيام الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة هذا الاربعاء للمحافظة على الاستقرار والامن باعتباره دعامة أساسية لتحقيق التنمية وإقلاع اقتصادي وضمان وحدة الشعب الجزائري وسيادته التي تتجلى في الذهاب بقوة نحو صناديق الاقتراع يوم  الرابع ماي 2017.

القيادي في تكتل "فتح" حميدي يوسف من وهران ..

باشر رئيس الحزب الوطني الجزائري حميدي يوسف عن تكتل  فتح مساء هذا الاربعاء أول نشاط جواري له بلقاء مع المواطنين بالحي العتيق سيدي الهواري وزيارة ضريح سدي الهواري وسيدي عبد القادر الجيلاني بوهران أين أكد على الاستثمار في العنصر البشري ومنح قروض بدوف فوائد للشباب واعدا بإلغاء الضريبة على الدخل من أجور الطبقة الهشة وتخفيض الضريبة على القيمةو المضافة للمواد الغذائية إلى 9 بالمائة بدلا من 19 بالمائة المعمول بها حاليا وتنصيب مجلس أعلى للتربية إضافة إلى جملة من الوعود الاجتماعية.

ودعا حميدي إلى المشاركة القوية في تشريعيات الرابع ماي المقبل باعتباره موعدا أساسيا لضمان معالجة المشاكل المطروحة.  

الأمينة العامة لحزب العمال  لويزة حنون من البليدة ..

أكدت الأمينة العامة لحزب العمال  لويزة حنون حنون لدى تنشيطها لتجمع شعبي بالبليدة أن مرشحي حزبها سيلتزمون بتجسيد 60 تعهدا يصب في  مصلحة المواطن في حالة فوزهم في التشريعيات، موضحة

أن حزب العمال سيعمل على الدفاع عن المكتسبات الاجتماعية للطبقة  الوسطى التي تمثل الأغلبية من المجتمع الجزائري و المتعلقة بشكل خاص بمجالات  الصحة و التعليم و العدالة.

كما أكدت حنون أن انتخابات الرابع ماي تعد اختبار للأمة في ظل الظرف الإقليمي والدولي المشحون بالمخاطر وبسبب الوضع الداخلي " المأساوي" محذرة من خطط الرئيس الامريكي الجديد لتقسيم ليبيا إلى ثلاث دويلات واستنكرت الاعتداء الامريكي الاخير على سوريا.

رئيس الجبهة الشعبية الجزائرية عمارة بن يونس من بجاية...

وفضل رئيس الأمبيا عمارة بن يونس تنظيم لقاءات جوارية في رابع يوم وكانت محطته تازمالت ببجاية أين ذكّر شباب المنطقة  أن الامازيغية مكسب جسدته الدولة في الدستور، مضيفا أن برنامج الأمبيا يصب في تحقيق تنمية اقتصادية والعدالة الاجتماعية .

وقال بن يونس إن الجزائر اليوم أمام تحديات كبيرة وجب تجند كل الوطنيين من أجل تحقيقها.

رئيس حزب الحرية والعدالة  محمد  السعيد من سيدي بلعباس ..

وأوضح رئيس حزب الحرية والعدالة  محمد السعيد خلال تجمع شعبي نظمه على مستوى قاعة السينما "تسالة مساء اليوم بسيدي بلعباس" أن  أولويات تشكيلته السياسية تقوم على "المحافظة على الوحدة الوطنية من خلال  التمسك بالهوية الوطنية بأبعادها الثلاث المتمثلة في الإسلام والعروبة  والأمازيغية التي هي سر بقاء الجزائر مستقرة وآمنة".

كما أكد على ضرورة "بناء اقتصاد وطني يقوم على التخطيط بشكل اقتصادي يتماشى  مع احتياجات المواطن بما يضمن العدالة الاجتماعية وذلك من خلال استحداث هيئة  وطنية للتخطيط وتنويع مصادر الاقتصاد الوطني وتشجيع الاقتصاد الخاص المنتج".

عبد المالك بوشافع السكرتير الأول لجبهة  القوى الاشتراكية من قسنطينة..

استعرض عبد المالك بوشافع السكريتير الأول لجبهة و القوى الاشتراكية في ندوة صحفية بقسنطينة الخطوط العريضة لبرنامج الافافاس الذي يهدف أساسا إلى بناء إجماع وطني وشعبي مرتبطا بالالتزام التام للدفاع عن الجزائر وسيادتها الوطنية في إطار العمل المنظم الذي تسود فيه الأخلاق والمثل العليا.

 واعتبر بوشافع التشريعيات المقبلة إحدى المحطات الحاسمة في مشروع الافافاس الطويل من أجل إعمار الجزائر الديمقراطية والحريات.

رئيس جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من سوق أهراس وخنشلة..

واعتبر رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز  بلعيد بسوق أهراس بأن برنامج حزبه عبارة عن مشروع مجتمع" متكامل سياسيا واجتماعيا واقتصاديا"، موضحا خلال تنشيطه لتجمع شعبي بأن هذا البرنامج "يتمثل في العمل السياسي الذي يرتكز على نقطتين أساسيتين وهما الأخلاق السياسية واحترام وتكوين الإنسان كقوة  حقيقية للدفع والنهوض بالمجتمع" .

وشدد بلعيد خلال تجمع شعبي بدار الثقافة علي سوايعي بخنشلة  على إشراك الشعب في القرارات المصيرية التي تخصه وهو ما تصبوا إليه جبهة المستقبل في برنامجها الانتخابي وفتح حزوار حقيقي بين كل طبقات المجتمع لايجاد حلول للمشاكل التي تتخبط فيها الجبهة الاجتماعية، مرافعا لاستحداث مؤسسات مصغرة تتولى المناولة في المجال الصناعي على غرار الدول الكبرى.

 رئيس الأرسيدي محسن بلعباس من العاصمة ..

قام رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية بلقاء جواري جمعه بالمواطنين بلعاصمة ، أكد من خلاله أن الأرسيدي لا يركز فقط على الجانب الاجتماعي في مشروعه الانتخابي لأن مشاكل الجزائريين عديدة ،مضيفا أنه فضل خلال الحملة الاحتكاك بالمواطنين في مكان إقامتهم وعملهم وعيشهم الذي نتقاسمه معهم على مدار السنة وهو ما جعلنا – يقول بلعباس- نضع الحلول الملموسة لمشاكل المواطنين.

رئيس الأفانا موسى تواتي من بشار ..

من جهته أشرف موسى تواتي رئيس الجبهة والوطنية الجزائرية على تنشيط تجمع شعبي من بشار ، دعا خلال مواطني الولاية إلى اختيار  الاشخاص الأقرب إليهم وإلى انشغالاتهم  بدون مزايدات أو تغليط أو تضليل فضلا عن ممارسة السلطة الانتخابية في اختيار البرامج التي تخدم المصلحة العامة شريطة المشاركة القوية في اقتراع الرابع ماي المقبل.

الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى من باتنة وخنشلة ..

ومن باتنة أكد ألأمين العام العام للأرندي أحمد أويحيى على ضرورة المحافظة على المكتسبات من أمن واستقرار ووحدة الجزائر انطلاقا من بيان أول نوفمبر واحترام القانون، مضيفا  خلال تجمع شعبي نشطه بدار الثقافة محمد العيد آل خليفة "نحن في التجمع الوطني الديمقراطي نساند رئيس الجمهورية الأخ  عبد العزيز بوتفليقة لأنه يبقى رمز الوحدة والسيادة الوطنية''.

وذكر أويحيى من خنشلة  أن برنامج حزبه الذي يتضمن أربعة محاور أساسية يسعى الحزب من خلالها  إلى الحفاظ على الوحدة الوطنية و على أمن و وحدة واستقرار البلاد و تحسين  تسيير أمور البلاد و إعطاء دفع للاقتصاد الوطني و التحرر من التبعية للنفط  بالإضافة إلى العمل على إبقاء سياسة الدعم الاجتماعي.

قادة الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء من عين تموشنت..

واختار الاتحاد من أجل النهضة والعدالة والبناء في اليوم الرابع عين تموشنت لتنشيط تجمع شعبي ، حيث شدد محمد دويبي على الالتفاف بقائمة الاتحاد التي  تحمل  مرشحين "من القانعين الصادقين المخلصين الأكفاء الذين تقدموا لأجل خدمة الوطن  والمواطن" داعيا سكان عين تموشنت إلى "وضع ثقتهم في قوائم الاتحاد  والتصويت بقوة لصالحهم يوم 4 ماي المقبل.

وقال دويبي إن الاتحاد يريد " السيادة والكرامة" للمواطن طيلة أيام السنة وليس في فترة الانتخابات فقط ، مضيفا أنه لا يمكلك وعودا لتقديمها ، سوى السياسة الرشيد ة لتسيير خيرات البلاد .

الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي من بومرداس والبويرة..

ورافع الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري  بلقاسم ساحلي  ببومرداس من أجل تكريس النظام الجمهوري للدولة و جعل مصلحة البلاد و المواطنين فوق كل اعتبار .

وشدد ساحلي على ضرورة المشاركة القوية في يوم الاقتراع للخروج بسلطة شرعية قوية و ذات مصداقية ينتج عنها حكومة قوية و أقلية برلمانية  تشارك في الحكم مع الأغلبية من خلال العمل على الرقابة إضافة إلى تكريس  المبادئ السامية للسياسة الخارجية للبلاد المبنية على الحياد و عدم التدخل في  شؤون الغير.

ومن البويرة أكد ساحلي أن التحالف الوطني الجمهوري يضع المصالح العليا للوطن  وخدمة المواطنين وانشغالاتهم قبل مصالحه الحزبية ، مضيفا أن شعار التحالف يعد رسالة إلى الطبقة السياسية سواء كانت في السلطة أو المعارضة مفاده أن مصلحة الجزائر والحفاظ على مكاسبها الثمينة تتطلب تحالفا وطنيا يتجاوز كل التحديات الراهنة

رئيس تاج عمار غول من قالمة.. 

أكد رئيس تجمع أمل الجزار عمار غول من قالمة أن حزبه يملك البدائل الفعلية والقابلة للتجسيد للنهوض بالاقتصاد الوطني في مثل هذه الظروف التي تمر بها البلاد من خلال تحديد أولويات كل قطاع على   الصعيدين المحلي والوطني في مجالات الفلاحة والصناعة والسياحة والخدمات بما  يسمح كما قال- بتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستغناء عن استيراد بعض المواد .

 ووجه غول نداءه للشباب الذين وصفهم ب"الطاقة الهام " للمشاركة الفاعلة والإدلاء بأصواتهم في التشريعيات المقبلة مع التفكير الجاد  في الترشح في الانتخابات المحلية أيضا و تحضير أنفسهم للحصول على مناصب سياسية  وإدارية.

الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس من غليزان  والشلف..

ودافع الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس من غليزان عن المنجزات المحققة في الولاية التي عانت من ويلات الارهاب سيما فيما يتعلق بالبرامج السكنية أو المنطقة الصناعية بسيدي خطاب التي ستستقطب آلاف من مناصب الشغل    

وقال ولد عباس لدى تنشيطه لتجمع شعبي إن برنامج رئيس الجمهورية و الدستور الجديد هما  الوثيقتان اللتان يستمد منهما الآفلان برنامجه لاستحقاقات الرابع ماي المقبل ، مشيرا إلى أن الاستحقاقات المقبلة "تكتسي أهمية خاصة نظرا  لتنظيمها في ظل الدستور الجديد الذي لابد من الاطلاع عليه كونة يعد بمثابة  تأشيرة للمستقبل من جيل الثورة إلى جيل الاستقلال " .

ومن الشلف اعتبر ولد عباس أن الانتخابات التشريعية المقبلة منعرج  هام في تاريخ الجزائر،مضيفا أن "التصويت بقوة في الرابع ماي يعطي أكثر مصداقية  للدولة" في هذه المرحلة مهمة في تاريخ الجزائر حيث حان الوقت ل"تسليم  مشعل الحكم لأيدي آمنة" خصوصا  كما قال "مع تواجد أجيال المجاهدين و جيل الاستقلال من أبنائهم و أبناء الشهداء"

رئيس حزب الوسيط السياسي احمد لعروسي من باتنة ..

ونشط رئيس حزب الوسيط السياسي احمد لعروسي تجمعا شعبيا بثنية العابد بباتنة ركز خلاله على الاهتمامات التي يوليها المواطن في المناطق الجبلية في ظل انحسار فرص العمل خاصة بالنسبة للجامعيين ،واعدا بأن حزبه سيأخذ بكل أسباب الحلول الممكنة. 

وأبدى لعروسي استعداد حزبه للعمل مع كل الاحزاب السياسية لخدمة البلاد بعيدا عن أي حسابات ضيقة.

الأمين العام لحزب التجديد الجزائري كمال  بن سالم من تيسمسيلت ..

وأوضح الأمين العام لحزب التجديد الجزائري كمال بن سالم بن سالم خلال تنشيطه لتجمع شعبي بالقاعة متعددة الرياضات بمدينة لرجام بتيسمسيلت بأن حزبه قدم  مترشحين "أكفاء من شأنهم تقديم الإضافة وضمان المرافقة الدائمة للمواطنين  والاستماع لانشغالاتهم" داعيا المواطنين الى اختيار مترشحي تشكيلته السياسية  في الانتخابات المقبلة وذلك بغية "إحداث تغيير حقيقي"

واعتبر بأن "التغيير الحقيقي الذي ينشده المواطن لن يتحقق إلا إذا شارك بقوة  يوم الاقتراع ويساهم في تفويت الفرصة على المنتخبين السابقين الذين فشلوا في  مهمتهم خلال العهدة النيابية المنقضية".

المصدر : الإذاعة الجزائرية