اليوم السابع من الحملة الانتخابية : تسليم المشعل للشباب وتحقيق العدالة الاجتماعية والنهضة الاقتصادية في صلب خطابات رؤساء الأحزاب

(آخر تحديث: 22:50)

رافع قادة ورؤساء الأحزاب السياسية في سابع أيام الحملة الانتخابية لتشريعيات ماي المقبل لاعتماد برامج تنموية واقتصادية تراعي خصوصية كل منطقة مع إعطاء دور سياسي للشباب وتمكينهم من تحديد مصيرهم بأيديهم، مشددين على ضرورة المشاركة بقوة يوم الاقتراع باعتبارها تعزز مصداقية البرلمان المقبل وتسمح ببمارسة دوره في التشريع والرقابة .

السكرتير الأول للأفافاس عبد المالك بوشافع  من الجلفة ..

أكد السكرتير الأول لحزب جبهة القوى الاشتراكية  عبد المالك بوشافع خلال تنشيطه لتجمع شعبي بمدينة عين وسارة بالجلفة أن حزبه "لا  يريد أن يدفع بالجزائر للمغامرات بقدر ما نعمل على أن نوفر للجزائريين  والجزائريات إطار عمل وإطار تفكير منظم من أجل إعادة بناء بلد تسود فيه ثقافة  الدولة وقيم المواطنة".

وأضاف السكرتير الأول للأفافاس في نفس السياق قائلا "نريد أن نعمل من أجل  ترسيخ المثل العليا وثقافة تنبذ التسلط و تنفتح على الخارج دون أن تذوب فيه  وتبنى علاقات مع دول من منطلق التعاون المتبادل وليس علاقات التبعية والعمالة."

كما أوضح بوشافة "أن شعار الحملة في حزبه يعتبر عنوان لبرنامج عمل من  أجل بناء إجماع وطني شعبي" مشيرا إلى أن هذه "الانتخابات ليست سوى محطة في  مسار طويل للنضال من أجل جزائر حرة وديمقراطية وسيدة تنعم بالحريات".

الأمين العام لحركة الوفاق الوطني علي بوخزنة من مستغانم ..

حمّل الأمين العام لحركة الوفاق الوطني علي  بوخزنة بمستغانم المواطنين مسؤولية "حسن اختيار الرجال والنساء الأكفأ  والأجدر لتمثيلهم في البرلمان القادم للدفاع والتكفل بانشغالاتهم".

وقال بوخزنة لدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة "ولد عبد الرحمان كاكي" إن حركة الوفاق الوطني تقر بكل الانجازات المححققة في الجزائر رغم أنها حزب معارض في نفس الوقت ينتقد كل الذين تقاعسوا أو تكاسلوا أو تهاونا من أجل استدراك الأخطاء والنقائص .

وأوضح بوخزنة أن الأوضاع  والظروف التي تحيط بالجزائر  تستدعي التجند واليقظة صونا لمكتسبات الاستقرار ومواصلة بناء التنمية الاقتصادية، منوها بمجهودات الجيش الوطني الشعبي والشرطة والدرك الوطني  وكل الأسلاك الأمنية للتصدي للارهاب ومكافحة الجريمة المنظمة.

رئيس تحالف حمس عبدالرزاق مقري من تلمسان وعين تموشنت  ووهران ..

قال رئيس تحالف حمس عبدالرزاق مقري في مرافعته عن برنامج التحالف لتشريعيات ماي المقبل من تلمسان" جئنا بنية طيبة وبمشروع برنامج طموح أعده خبراء في مختلف المجالات"، مبرزا أن هذه الكفاءات تعمل على المدى القريب والمتوسط و البعيد من أجل جعل الجزائر قوة اقتصادية، تبوئها لأن تكون خلال 5 سنوات فقط لأن تكون القبلة الأولى في العالم العربي في الخدمات الصحية والتعليمية وفي السيااحة والنقل والتكنلوجيا مع تحقيق الاكتفاء الذاتي من الفلاحة خلال 10 سنوات  ودخول نادي العشرين بعد عشرين سنة على حد تعبير مقري.

وأكد رئيس تحالف حمس على أهمية موعد الرابع ماي المقبل ، معتبرا إياه فرصة لاختيار الأحسن والأصلح لتمثيل الشعب تحت قبة البرلمان.

ومن عين تموشنت دعا مقري إلى تفعيل الثالوث الحيوي الذي تزخر به الولاية والمتثمل في الصيد البحري والسياحة والفلاحة للنهوض بالاقتصاد المحلي وتوفير مناص شغل لشباب المنطقة ، معتبرا أنه من غير المعقول ألا تصبح عين تيموشنت أحد ركائز التطور والازدهار بالنظر إلى ما تتمتع به من مقومات.

ومن وهران رافع مقري لقائمة تحالف حمس وكفاءة أعضائها ، مضيفا أن التحالف إذا نجح في الانتخابات فسيشارك في حكومة تضمن التطور الاقتصادي والرفاهية أما إذا فشل فسيتجه للمعارضة للدفاع عن مصالح الشعب

رئيس تجمع أمل الجزائر عمار غول من غليزان وتلمسان..

قال رئيس تجمع أمل الجزائر عمارغول لدى تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة لمدينة غليزان إن "حزب تاج هو المدافع  الشرس عن حقوق الشباب و الأقرب إلى الشباب بدليل أن تشكيلته السياسية وضعت ثقة  كبيرة في عنصر الشباب من خلال القوائم الانتخابية"

وأوضح غول أن الشباب الجزائري هو "العمود الفقري لحماية  أمننا و استقرارنا و لبناء الاقتصاد الوطني و لبقاء مجتمعنا متضامنا و متآخيا ومتعاونا".

ورافع عمار غول خلال لقائه بالمواطنين في تلمسان لبرنامج حزبة الذي وصفه بالبديل لاسيما إعادة النظر  في كيفية التعاطي والتعامل مع المناطق الحدودية لتكون في مستوى دعم الاقتصاد الوطني وضمان أمن واستقرار البلاد.

الأمين العام للأمبيا عمارة بن يونس من تيزي وزو ..

رافع عمارة بن يونس الأمين العام للجبهة الشعبية الجزائرية من دار الثقافة مولود معمري بتيزي وزو لأجل " قانون الجبل" الذي يحفظ ويقدم امتيازات لسكان الولايات الجبلية بالجزائر، سيما في ميدان الاستثمار.

وأوضح بن يونس أن مسألة الهوية والأمازيغية بعدما فصلت الدولة فيها تعدت الخطاب السياسي لتصبح بين أيدي الخبراء والتقنيين لمدها بكل الوسائل اللازمة لتعميمها وترقيتها إلى لغة وطنية ، داعيا مواطني تيزي وزو المعروفين بالعزوف إلى المشاركة بقوة في استحقاق الرابع ماي المقبل لتمكين التيار الديمقراطي وجعله قوة سياسية كبيرة.

وأضاف عمارة بن يونس أن المكسب الوحيد للشعب هو الجزائر والمحافظة عليها هو مهمة الجميع دون استثناء.

رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي من غرداية والأغواط..

أكد رئيس الجبهة الوطنية الجزائرية موسى تواتي من القرارة بولاية غرداية أن الأفانا يسعى إلى الممارسة الديمقراطية من خلال المشاركة في القرار، مشيرا إلى أن الديمقراطية التشاركية هي إحدى أهم وسائل فرض إرادة الشعب وإشراكه في تسيير أمور دولته.  

وقال تواتي خلال تنشيطه تجمع شعبي أن "الوقت قد حان بالنسبة للجزائريين لأن يتحدوا من  أجل مصلحة الجزائر والتعبير عبر صناديق الاقتراع لتأسيس جمهورية الحق والقانون و العدالة الاجتماعية."

ومن الأغواط شدد تواتي على الدور الهام الذي تلعبه المرأة في المجتمع، مشيرا إلى أن الأفانا يطمح إل نساء واعيات بما يحدث فبي الجزائر من حراك سياسي ، حتى تربين أجيالا واعية بحقوقها وواجباتها السياسية.     

الأمين العام للتحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي من البيض والمشرية.

دعا الأمين العام للتحالف الجمهوري بلقاسم ساحلي مواطني ولاية البيض للتصويت بقوة على قائمة الحزب التي جاءت –حسبه- بمترشحين أكفاء قادر على تجسيد تحديات ورهانات البرلمان المقبل، مؤكدا أن مترشحي التحالف هم نواب بدون عهدة زكاهم الشعب وقدموا الكثير للولاية بالمجلس الشعبي الولائي عكس البرلمانيين السابقين الذين كانوا يمثلون ولاية البيض فقط بالاسم.

وشدد ساحلي على ضرورة الالتفاف بمؤسسات الدولة وإسقاط مبادئ الدستور الجديد على أرض الواقع .

ودعا الأمين العام للتحالف الوطني الجمهوري  في تجمع شعبي نشطه بقاعة السينما "الأمل" بالمشرية الى عدم "الإنسياق وراء التصريحات  غير الصائبة للمعارضة التي لا تمتلك بدائل" ولأن مقاطعة الإنتخابات تؤدي إلى  "الإنسداد"  مشيرا الى  أن تفاعل الشباب خصوصا مع الحراك الإجتماعي والسياسي  سيقود إلى "برلمان كفاءات".

رئيس جبهة النضال الجزائري عبد الله حداد من المدية..

أكد رئيس جبهة النضال الجزائري عبد الله حداد من المدية أن حزبه تأسس من أجل إعطاء الفرصة للشباب وإدماجهم في الحياة السياسية والتخطيط لمصيرهم ومصير الأجيال القادمة ، مشيرا إلى أن شعار جبهة النضال " نختلف لنتحد لنغير" جاء من أجل وضع حد للوعود والأوهام الكاذبة ، مضيفا أن حزبه يركز على الواقع الذي يعيشه الشعب الجزائري وعلى الجانب الاقتصادي الذي يعد العمود الفقري لتأسي دولة في مصاف الدولة المتقدمة.

الأمين العام للأفلان جمال ولد عباس من المدية..

ذكّر الأمين العام لحزب جبهة التحرير الوطني  جمال  ولد عباس  خلال تجمع شعبي نشطه بالقاعة المتعددة الرياضات  إمام-إلياس بالمدية سكان المنطقة بجحيم الإرهاب الذين عاشوه وعايشوه خلال التسعينات وبنعمة الأمن والاستقرار الذي تعيشها البلاد حاليا بفضل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة الذي وفى بوعوده للجزائريين بإنجازاته الي تحققت في الميدان ، مؤكدا أن مصداقية التشريعيات المقبلة مرتبطة بنسبة التصويت داعيا المواطنين إلى التوجه بقوة نحو صنايق الاقتراع .

و أكد ولد عباس أن حزبه اختار الخطاب الحضاري و السلمي ولا ينوي التخلي عن هذا الخيار داعيا مترشحي الحزب لتجنب الرد على  استفزازات المنافسين ، مضيفا أن تشكيلته السياسة ترفض جرها نحو النقاشات الهجومية و الانتقامية  و الخروج من الإطار الحضاري الذي يجب أن يسود خلال هذه الحملة.

رئيس الحركة الوطنية للعمال الجزائريين  سالم حديدي من معسكر..

ذكر رئيس الحركة الوطنية للعمال الجزائريي  سالم حديدي خلال تجمع شعبي بدار الثقافة "أبي رأس الناصري" بمدينة معسكر أن حزبه استمد مبادئه من بيان أول نوفمبر مؤكدا أن أبواب الحزب مفتوحة للرجال والنساء الذين يريدون ممارسة السياسة.

وقال حديدي إن الشعب هو الدولة وهو من يحافظ على استقرارها ومؤسساتها مشدد على أن الجزائر للجزائريين وجميعهم معنيون ببنائها داعيا  إلى "استغلال فرصة التشريعيات المقبلة والخروج بقوة  للتصويت لاختيار مترشحين يعرفون انشغالاتهم ويدافعون عنها ويحملون أفكارا  وبرامج حقيقية بعيدة عن الوعود الانتخابية الكاذبة".

الأمين العام للأرندي  أحمد أويحيى  من ميلة..

أكد الأمين العام للأرندي أحمد أويحيى خلال تنشيطه تجمعا انتخابيا بدار الثقافة مبارك الميلي بميلة بأن تشكيلته أن حزبه "لا يبيع أوهاما" بقدر ما "يقترح برنامجا  قابلا للتجسيد في المجالات الاقتصادية والاجتماعية" من شأنه أن يحفظ استقرار البلاد ووحدتها وأمنها " في ظل أوضاع إقليمية و دولية صعبة.

وأكد أويحيى أن نواب حزبه المقبلين "سيحترمون التزاماتهم  خلال هذه الحملة الانتخابية " انطلاقا من "كون بلادنا تحتاج اليوم نوابا وبرلمانيين لديهم أفكارا وبرامجا واضحة " مذكرا بضرورة " لامركزية القرار الاقتصادي" و "محاربة الرشوة  في الإدارة و في تسيير الصفقات العمومية " و كذا " تحسين سياسة الاستثمار" وبالأخص "توقيف أي استيراد لمواد ومنتجات تصنع مثيلات لها في الجزائر " و ذلك  حماية للمنتوج الوطني و لمناصب العمل.

وأشار الأمين العام للتجمع الوطني الديمقراطي من جهة أخرى إلى أهمية " تحسين رشاد الإدارة " وتخفيض تكاليف الاحتفالات مراعاة للواقع الحالي للبلاد، داعيا  كذلك لتركيز الاهتمام على قطاعي الفلاحة و الصناعة حيث ألح على توسيع المساحات  المسقية كما هو الحال بولاية ميلة التي تحتل حاليا مراتب أولى في زراعات  لحبوب و الحبوب الجافة وإنتاج و الثوم والحليب.

الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون  من تلمسان..

طالبت الأمينة العامة لحزب العمال لويزة حنون من تلمسان بإعادة النظر في التقسيم الولائي والتقسيم البلدي ليستجيب أكثر للتطلعات السياسية والتنموية، مبدية التزامها بتعميم اللغة الأمازيغية لتكون لغة عبر الـ 48 ولاية.

وقالت حنون لدى تنشيطها لتجمع شعبي بالمركب الرياضي العقيد لطفي أنه "من حق" ولاية تلمسان أن تكون  معنية بالتقسيم الإداري الجديد  مشيرة إلى أن"منطقة مغنية لها خصوصياتها ويجب أن يكون لها مشاريع تنموية و ثروة متجددة"

ومن جهة أخرى أشارت لويزة حنون إلى أن حزبها يناضل من أجل التصدي "لكل  القوانين الجائرة و اللاوطنية و إرجاع المكاسب و الحقوق التي تم تدميرها قصد  تدعيم و تقوية النسيج الوطني الاجتماعي".

رئيس الأرسيدي محسن بلعباس من العاصمة..       

رافع رئيس التجمع من أجل الثقافة والديمقراطية محسن بلعباس بسوق باب الواد بالعاصمة وبولوغين، لبرنامج الأرسيدي الذي يضمن حلولا واقعية لانشغالات المواكنين ويستجيب لاهتماماتهم اليومية ، بعيدا عن الوعود الكاذبة في ظل تراكمالمشاكل الاجتماعية والاقتصادية على المواطنين .

ودعا بلعباس المواطنين إلى عدم الاستسلام لليأس لتحقيق أهداف التنمية الاجتماعية الملموسة على أرض الواقع.

رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد من سكيكدة..

أكد رئيس حزب جبهة المستقبل عبد العزيز بلعيد خلال تنشيطه لتجمع شعبي بدار الثقافة محمد-سراج بمدينة سكيكدة، فشل السيالسات السابقة المنتهجة في القطاع الفلاحي الذي يعول عليه كثيرا في ترقية الاقتصاد الوطني، مضيفا أن أموال الدعم الفلاحي لم تذهب إلى مستحقيها في ظل ظهور بارونات ولوبيات في بعض المنتجات الفلاحية التي يتم إنتاجها في بلادنا وتستورد من الخارج.  

و أكد بلعيد بأن تشكيلته السياسية تتطلع لبناء "مجتمع متوازن تسوده المحبة والعدل" قبل أن يذكر ببرنامجها السياسي ذي الشكل الهرمي رأسه "العدالة و أساسه  السياحة و الفلاحة" .

قادة الاتحاد من أجل النهضة و العدالة و البناء من سكيكدة..

دعا قادة الاتحاد  من أجل النهضة و العدالة و البناء ، بسكيكدة إلى ضرورة أن "تكون  الانتخابات التشريعية المقبلة نزيهة و خالية من التزوير" لكي تتوج بانتخاب  مجلس شعبي وطني "قوي هدفه الأساسي خدمة الشعب"

و اعتبر في هذا السياق محمد الذويبي رئيس حركة النهضة في تجمع شعبي ضمن  الحملة الانتخابية للتشريعيات المقبلة برفقة كل من عبد الله جاب الله رئيس حزب  العدالة و التنمية و مصطفي بلمهدي رئيس حركة البناء الوطني بقاعة الإخوة بوشاش  بوسط المدينة أن البرلمانات التي تعاقبت في البلاد منذ 1997 "لم ترق إلى  المستوى المطلوب بسبب انتشار الفساد و خدمة البرلمانيين لمصالحهم الشخصية بدل 

البحث عن مصلحة المواطنين"  مؤكدا أن سيادة الدولة من سيادة شعبها و أن ذلك  "لا يتحقق إلا بانتخابات نزيهة و حرة" .

رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد  من الجلفة..

استهل رئيس حزب الحرية والعدالة محمد السعيد تجمعه الشعبي بولاية الجلفة بتأدية القسم من طرف رجال ونساء قائمته الذين  تعهدوا بإيصال انشغالات المواطنين وتأدية المهام على أحسن واجب والحفاظ على  الوطن دعا رئيس الحزب المواطنين إلى ضرورة المشاركة وبقوة في الاستحقاقات  المقبلة و اختيار قائمته التي بها "رجال أكفاء

قال محمد السعيد لدى تنشيطه تجمعا بقاعة الديوان البلدي للثقافة  والسياحة بمدينة أن تشكيلته السياسية تسعى  إلى التغيير ولم تستبدل شعارها أضاف في كلمته "إننا نؤمن بالتداول الديمقراطي  من أجل تحقيق ثقافة الدولة التي تبقى و أن السلطة تزول" .        

 وتأسف محمد السعيد لكون الانتخابات التي امتلكت الجزائر بشأنها خبرة طويلة  منذ الاستقلال "تحولت الآن إلى مجرد الثقة فيمن أثبتوا فشلهم"، داعيا الى  اشراك "جيل اليوم في قرار بناء هذا الوطن".

رئيس حزب الشباب حمانة بوشرمة من تلمسان..

دعا رئيس حزب الشباب حمانة بوشرمة بمدينة مغنية بتلمسان كافة المواطنين إلى المشاركة بقوة يوم الرابع ماي المقبل من أجل برنامج جديد ، معتبرا التشريعيات المقبلة فرصة للتغيير  وإحداث القطيعة مع الرداءة والفساد والفشل.

وشدد بوشرمة على ضرورة الخروج بقوة يوم الاقتراع للتصويت من جهة ولمراقبة الأصوات لدى صناديق الفرز لضمان اختيار الأكفاء والنزهاء لتمثيلهم في البرلمان المقبل.

واستعرض بوشرمة برنامجه الانتخابي الذي يقوم على ترقية المواطنة والصحة والعدالة.

رئيس حركة الاصلاح الوطني فيلالي غويني من المسيلة ..

دعا رئيس حركة الإصلاح  الوطني  فيلالي غويني  خلال تنشيطه تجمع شعبي الثقافة قنفود-الحملاوي بعاصمة ولاية المسيلةإلى التمسك بمشروع السلم والمصالحة الوطنية حفاظا على الاستقرار والأمن من أجل استكمال مسار التنمية والنهوض بمختلف القطاعات والاستثمار في التنمية البشرية ، مؤكدا أنه 

في حال حصول حزبه على التزكية الشعبية فإنه "سيسارع إلى فتح ورشة تحت  عنوان العناية بالمورد البشري" لإيجاد آليات للاهتمام به من حيث التعليم  والتكوين والتأهيل  كما قال.

و بعد أن أبدي من جهة أخرى تخوفه من العزوف عن التصويت دعا السلطات العمومية  و الطبقة السياسية ووسائل الإعلام إلى القيام بعمل تحسيسي في أوساط المواطنين  لتوعيتهم بأهمية الاستحقاق الانتخابي المقبل.

رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي من أم البواقي..

أكدت رئيسة حزب العدل والبيان نعيمة صالحي من بلدية سوق نعمان بأم البواقي على ضرورة الالتفاف ببرنامج حزبها ومترشحي قائمتها كبديل جديد، مؤكدة أنه تم اختيار الأافضل والأكفا من الرجال والنساء لتمثيل ولاية أم البواقي في البرلمان المقبل.

رئيس حزب الفجر الجدد الطاهر بن بعيبش من الجلفة..

أكد رئيس حزب الفجر الجدد الطاهر بن بعيبش من قاعة السينما بحاسي بحبح  بالجلفة أن المواطن هو الوحيد الذي يملك قوة  التغيير وعليه أن يتحمل مسؤولية ذلك بالتعبئة العامة والتجنيد الكامل أن يتمرس في تطبيق المواطنة الايجابية يؤثر ويتأثر ، مشيرا إلى أن الاهتمام بالانتخابات التشريعية هو إعطاء قيمة حقيقة للبرلمان.

ودعا بن بعيبش سكا مدينة حاسي بحبح بممارسة مواطنتهم يوم الرابع ماي المقبل من خلال التوجه بقوة نحو صناديق الاقتراع.

الأمين العام للجبهة الوطنية للعدالة  الاجتماعية خالد بونجمة من سيدي بلعباس ..ميكروفون قويدر معاز

أكد الأمين العام للجبهة الوطنية للعدالة  الاجتماعية خالد بونجمة لدى تنشيطه لتجمع شعبي بقاعة السينما "العمارنة" بسيدي بلعباس  أن "الشعب الجزائري لديه تطلعات  ويطمح إلى تلبيتها من خلال برلماني يضع ثقته به فلا بد من تركه يختار بكل  حرية"، محذرا الاحزاب المترشحة من التلاعب بعواطف المواطنين  

وأضاف أنه على البرلماني أن يلتزم بوعوده والاستجابة لتطلعات الجزائريين  ولابد أن يكون على دراية بما يعاني منه الشباب والمواطنون وينقل بصدق  انشغالاتهم ويعمل على تلبيتها.

ودعا نفس المتدخل المواطنين الى التصويت لفائدة مترشحي حزبه الذين "سيعملون  على الوفاء بالتزاماتهم القائمة على تحقيق التنمية وتلبية انشغالات المواطن  على غرار السكن والتعليم والصحة والعدالة".

و أكد بونمجة أن "نتائج الانتخابات التشريعية المقبلة غير  محسومة وكلمة الفصل فيها سيصنعها الشعب من خلال المشاركة القوية في  الاقتراع".

 الأمين العام لحزب الخط الأصيل عبد الرحمن سلاّم من بلعباس..

أوصى الأمين العام لحزب الخط الأصيل عبد الرحمن سلاّم الشباب خيرا بالجزائر ، مضيفا خلال تجمع شعبي بسيدي بلعباس أن مترشحي حزبه يمثلون فئات متنوعة من الشعب وأن الخط الاصيل يؤمن بالتداول على السلطة داعيا مترشحيه لخدمة الشعب بلغىة الصراحة بعيدا عن المراوغات والووعود الوهمية وهو ما يفسر أهمية أصوات المواطنين خلال تشريعيات ماي المقبل .

رئيس حزب الوسيط السياسي لعروسي رويبات احمد من بالبليدة

أكد رئيس حزب الوسيط السياسي لعروسي رويبات احمدمن البليدة ان صناعة الرأي العام الإيجابي مسؤولية الجميع من مؤسسات  الدولة ومواطنين ووسائل الاعلام.

وأوضح لعروسي خلال تجمع شعبي عقده بالقاعة المتعددة الرياضات محمد  بعزيز ان مؤسسات الدولة و الشعب و وسائل الاعلام مسؤولين مسؤولية كاملة عن  صناعة الرأي العام الإيجابي  مضيفا ان الأحزاب السياسة لا يمكن ان تتقاذف  التهم فيما بينها و تشكك في مشاركة المواطنين في استحقاقات ماي  المقبل.

كما دعا رئيس حزب الوسيط السياسي جميع التشكيلات السياسية الى احترام مؤسسات  الدولة و الرئيس الشرعي للبلاد لأنه "رئيس كل الجزائريين" .

رئيس حزب التجمع الوطني الجمهوري عبد القادر مرباح من وهران.. ميكروفون حنان سي عفيف

دعا رئيس حزب التجمع الوطني الجمهوري عبد القادر مرباح من وهران إلى اتباع سياسة اقتصادية ناجعة تطبق على أرض الواقع من خلا تشجيع اليد العاملة المحلية والاعتماد بالدرجة الأولى على الانتاج المحلي في الصناعة والفلاحة والتركيز على السياحة وهو البرنامج الذي يقوم عليه حزب  التجمع الوطني الجمهوري تحت شعار " جزائر قوية بدون بترول".

وطالب مرباح بتسليم المشعل للشباب والانتقال بين جيل الثورة والمستقبل.

رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو  من أدرار ..

دعا رئيس حزب الكرامة محمد بن حمو  في تجمع شعبي بأدرار إلى ضرورة التغيير السلمي وتغيير الخطاب السياسي من أجل مسايرة إرادة الشعب ، مشددا عبلى الالتفاف بأهداف الدولة الجزائرية والتصويت بقوة يوم الاقتراع من أجل الحفاظ على الجزائر وأمنها من خلال اختيار برنامج حزب الكرامة.

يوسف حميدي القيادي في "تكتل الفتح" من ورقلة..

 أكد الأمين العام للحزب الوطني الجزائري المنضوي  ضمن تحالف "تكتل الفتح"  يوسف حميدي  خلال تجمع نشطه بدار الثقافة مفدي زكرياء بورقلة على مكانة الفرد في  المجتمع  وإصلاح المنظومة التربوية  داعيا إلى رفع "الغبن عن الفئات ذات الدخل  الضعيف" .

ورفض حميدي القول بأن نتيجة التشريعيات محسومة سلفا مؤكدا ثقته في نزاهة الانتخابات

وثمن يوسف حميدي في ختام تدخله الجهود المبذولة من قبل أفراد الجيش  الوطني الشعبي   وسائر الأسلاك الأمنية من أجل المحافظة على أمن واستقرار  البلاد.

 

 

 

المصـدر : الإذاعــة الجزائـريــة