دربال يصر على إصدار بطاقات الناخبين بمراكز الاقتراع و طبعها بعين المكان

صرح رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات عبد الوهاب دربال من تيزي وزو أن شفافية تشريعيات الـ04  ماي المقبل "يكفلها القانون".

و أكد دربال الذي قام بزيارة تفقد بالولاية أمس الأربعاء حيث اطلع على مدى توفر الشروط التنظيمية للاقتراع المقبل "أن الهيئة التي يرأسها تسهر على التطبيق الصارم للقانون على الأحزاب المشاركة في الانتخابات سيما و أن النزاهة تثير  قلق عدد من الأحزاب".

وبعدما أعرب عن ارتياحه للعملية التنظيمية للحملة الانتخابية على مستوى تيزي  وزو، لاحظ أن هذه الأخيرة التي تقترب من نهايتها "جرت إلى غاية اليوم في هدوء و احترام للقانون بين المرشحين، إن ما يميز الحملة الانتخابية 04 ماي القادم هو الهدوء و احترام القانون."

و قد أصر دربال أيضا خلال هذه الزيارة على عملية إصدار بطاقات الناخبين بمراكز الاقتراع و طبعها بعين المكان إن تطلب الأمر ذلك للسماح  للناخبين الذين لا يتوفرون عليها من أداء واجبهم الانتخابي يوم الاقتراع.       

وأضاف رئيس الهيئة العليا المستقلة لمراقبة الانتخابات أن الفوضى المسجلة على  مستوى عرض الملصقات هي مسألة تتعلق بثقافة المجتمع، "فالقانون الذي هو تنظيمي   قبل أن يكون قمعي هدفه الأساسي ليس العمل على تربية و خلق ثقافة المواطنة و الوعي المدني لديهم باعتبار أنهم (المرشحون) من أبناء المجتمع".

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية+الإذاعة الجزائرية

الجزائر, سياسة