تشريعيات :عملية التصويت تتواصل عبر المكاتب المتنقلة بالوطن وعند الجالية الجزائرية بالخارج

تتواصل هذا الأربعاء عملية التصويت بالنسبة للمكاتب المتنقلة في المناطق النائية عبر الوطن و عند الجالية بالجزائرية بالخارج، و قد وفرت المصالح الولائية كل الإمكانيات و الوسائل المادية الضرورية لإدلاء الناخبين بأصواتهم في أحسن الظروف.

ولاية الأغواط: 9 مكاتب متنقلة

ففي ولاية الأغواط انطلقت عملية التصويت اليوم بالمكاتب المتنقلة حيث يتوجه أزيد من 3 آلاف ناخب لصناديق الاقتراع الموزعة عبر 9 مكاتب متنقلة و 7 مراكز تصويت .

 و تتنافس 18 قائمة من الأحزاب السياسية و الأحرار المشاركين في تشريعيات 2017  على 6 مقاعد برلمانية.

ولاية النعامة: 19 مكتبا متنقلا

 أما بولاية النعامة فتتواصل عملية التصويت للبدو الرحل لليوم الثالث على التوالي حيث نجد عدد المسجلين أكثر من 15 ألف ناخب موزعين على 19 مكتبا متنقلا، و قد وفرت للعملية جميع الوسائل الضرورية.

يذكر أن ولاية النعامة تحتوي على 12 بلدية 11 منها تتوفر على مكاتب متنقلة بنسب مختلفة، و تحوز الولاية على 5 مقاعد برلمانية تتنافس عليها 17 قائمة للمترشحين.

توافد الناخبين على صناديق الاقتراع في أوروبا وامريكا والمشرق العربي

 تتواصل عملية التصويت في عدد من الدول الأوروبية و التي انطلقت السبت الماضي 29 أفريل حيث شهدت مكاتب الاقتراع توافد الناخبين في عدد من العواصم الأوروبية و كذا في دول المشرق العربي و منطقتي أسيا و أمريكا.

23 مكتب تصويت بمدينة ليل الفرنسية

و أفادنا يوسف سماوي مبعوث الإذاعة إلى مدينة ليل الفرنسية أن عدد الجالية الناخبة يقدر بـ 68 ألف ناخب تتوزع على 3 مراكز و 23 مكتب تصويت.

 5 مكاتب تصويت بمدينة مدريد الإسبانية

و تتواصل عملية الاقتراع الخاصة بتشريعيات 2017 بالعاصمة الإسبانية مدريد حيث أوضح مبعوث الإذاعة زكي ميهوبي أن 5 مكاتب مخصصة لمقاطعة مدريد و ضواحيها، ناهيك عن 13 مكتب تصويت موزعة بين برشلونة و أليكات، وفي المجموع 18 مكتبا بدولة إسبانيا ، و أن عدد الناخبين المسجلين 28 ألف ناخب، كما تتنافس 12 قائمة من أحزاب و أحرار.

11 مكتب تصويت بالعاصمة الفرنسية باريس

و أشار مبعوث الإذاعة إلى العاصمة الفرنسية باريس بوسعد قارة أن كل الوسائل المادية و البشرية متوفرة لاستئناف العملية الانتخابية من أجل اختيار 4 نواب يمثلون مدينة باريس في البرلمان القادم ، كما أن عدد المسجلين يقدر بـ 42 ألف ناخب، و قد سخر مركزين انتخابيين يضمان 11 مكتب تصويت بما في ذلك المكاتب المتنقلة.

الجالية الجزائرية بالنمسا تأمل أن يمثلها النواب أحسن تمثيل

و تواصل الجالية الجزائرية بالنمسا عملية التصويت لتشريعيات 2017 في ظروف تنظيمية جيدة حيث عبر المنتخبون الجزائريون لمبعوثة الإذاعة إلى النمسا حنان لباز عن ارتياحهم لمجريات العملية، و يأملون أن يمثلهم النواب المنتخبون من طرفهم أحسن تمثيل في البرلمان القادم.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

 

 

الجزائر