مدير التربية بولاية تلمسان للإذاعة : توظيف 1072 أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة

في حوارلإذاعة الجزائر بتلمسان كشف مدير التربية محمد مشري عن توظيف 1017 أستاذ في الأطوار التعليمية الثلاثة باشروا عملهم إبتداءا من 7 سبتمبر الماضي تاريخ الدخول المدرسي.

و عملية التوظيف هذه جاءت عقب مسابقة جرت بتاريخ 23 جويلية المنصرم لإختيار أساتدة في التعليم الإبتدائي و المتوسط و الثانوي حيث تم توظيف 1071 أستاد من أصل 1102 منصب كان شاغرا و بقي 30 منصبا شاغرا بسبب عدم تقدم ممتحنين على مادة الموسيقى.

و يضيف ذات المتحدث إستفاد الفائزون بمناصب الشغل بتكوين بيداغوجي دام أسبوعين بغرض تأهيلهم لإنجاح السنة الدراسية كما استلموا قرارات تعينهم مباشرة بعد نهاية المدة التي خصصت لتكوينهم.

و في تقييمه للدخول المدرسي بولاية تلمسان وصفه مشري بالناجح لأن كل الإجرات اتخذت لضمان إلتحاق  213 ألف تلميذ بمقاعد الدراسة في ظروف جيدة.  

أما فيما يخص الكتاب المدرسي فأكد مدير التربية لولاية تلمسان بأن الدولة وفرت كل الامكانات البشرية والمادية لتوفيره فولايته استلمت بنسبة  100 بالمائة الكتب التي كانت مخصصة لها في الاطوار الثلاثة و نسبة التوزيع بلغت 99 بالمائة في الابتدائي 84 بالنسبة للمتوسط  و72 بالمائة بالنسبة للثانوي و العملية لاتزال مستمرة.