انطلاق البث بإذاعة جامعة التكوين المتواصل للموسم الـــــجامعي الجديد 2104-2015

شرعت إذاعة جامعة التكوين المتواصل ظهر أمس الأحد في بث برامجها ضمن شبكة جديدة لهذا الموسم الجامعي 2014 /2015 من خلال استحداث عدد من البرامج و الحصص تماشيا مع المتطلبات و المستجدات الراهنة الخاصة بالأسرة الجامعية، الطالب و الباحث و الإدارة.

و أكدت منسقة إذاعة جامعة التكوين المتواصل نادية بن عبيد، أن التركيز هذا الموسم انصب على التقرب أكثر من الأسرة الجامعية من  خلال استحداث برامج على المباشر نظرا لقوة تأثيرها  و خلقها تفاعلية بناءة مع الطالب على وجه الخصوص، بالإضافة إلى برنامج زوايا الذي يحمل جديدا هذا الموسم، من خلال تسليط الضوء على الإقامات الجامعية  و الغوص في صلب حياة الطالب الجامعي .

و قالت نادية بن عبيد أن باقي محطات الرحلات الأثيرية عبر إذاعة التكوين المتواصل التي تمتد من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الخامسة ستبث عددا من الحصص الأكاديمية (فروع و تخصصات، مصطلح و تحليل، دراسات جامعية،  "اعرف نفسك" حصة في التنمية البشرية و حصص دينية ) بالإضافة – تقول – إلى فضاءات ثقافية،  تاريخية ، منتديات على المباشر، أخبار  و فترات تنشيطية  علمية.

و أوضحت المتحدثة، أن البرامج التي ستميز هذا الموسم هي المنتديات على المباشر لمناقشة القضايا الأكثر حساسية في الأسرة الجامعية التي أصبحت أكثر انفتاحا على المحيط السوسيو اقتصادي، بالإضافة إلى حصة " زوايا " التي ستركز هذا الموسم على الإقامات الجامعية من اجل نقل صورة حقيقية عن الفضاء الذي يصقل شخصية الطالب خلال مشواره الجامعي، بالإضافة إلى مسابقات فكرية.

كما ذكرت نادية بن عبيد ان إذاعة جامعة التكوين المتواصل تحرص هذا الموسم على  استغلال مواقع التواصل الاجتماعي لا سيما "الفايس بوك" لمرافقة مستميعها و التفاعل معهم.

 

المصدر: مــــوقع الإذاعــة الجــزائرية

 

مجتمع