قسنطيني للقناة الثالثة:غالبية الرأي العام الجزائري ضد تطبيق عقوبة الإعدام

كشف رئيس اللجنة الوطنية الإستشارية لحماية و ترقية حقوق الإنسان فاروق قسنطيني عن محاور الملتقى الوطني حول " التخلي عن تطبيق عقوبة الإعدام في منطقة الشرق الأوسط و شمال إفريقيا المزمع تنظيمه إعتبارا من يوم غد الإثنين بالجزائر العاصمة بمشاركة خبراء دوليين وعديد الهيئات و المؤسسات الإقليمية و الدولية في مجال حقوق الإنسان. 

ولدى نزوله  ضيفا هذا الأحد على القناة الإذاعية الثالثة ضمن برنامج "ضيف التحرير"  إقترح قسنطيني إبقاء العقوبة في بعض الحالات كإختطاف الأطفال و قتلهم.

و في نفس الإطار يرى ضيف القناة الإذاعية الثالثة أن غالبية الرأي العام الجزائري ضد تطبيق عقوبة الإعدام باستثناء بعض الأطراف،مشيرا إلى أن قرار إلغاء عقوبة الإعدام يحتاج إلى نقاش واسع بين جميع الفاعلين،مشددا على ضرورة إحترام كل الآراء.

وحسب رئيس اللجنة الوطنية الإستشارية لحماية و ترقية حقوق الإنسان تهدف هذه الندوة  التي ينظمها مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان التابع للأمم المتحدة الى إيجاد مساحة للحوار بين خبراء محليين, إقليميين ودوليين حول سبل التخلي عن عقوبة الإعدام في دول الشرق الأوسط وشمال افريقيا والاستفادة من المبادرات والتطورات الرامية إلى تعليق العمل بأحكام الإعدام.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

 

 

  

الجزائر