طبيب يستلهم من مرض صديقه وينجح في فتح اول عيادة لزراعة العيون الصناعية

 استلهم الطبيب الشاب عادل بوحجار فكرة مشروعه لصناعة وتركيب الاعين الصناعية من  ندرة المختصين  الذين بحث عنهم كثيرا لعلاج  احد اصدقاءه المصابين ، فقرر ان يسلك مسار التخصص المعني وتممه بتكوين في اوروبا ليفتح اول عيادة متخصصة بالجزائر .

 و كللت جهود الطبيب الشاب عادل بوحجار بالنجاح بعد سنوات من الدراسة والاتصالات داخل وخارج الوطن ، فبعد تخرجه من  تكوين متخصص في زرع الاعين الاصطناعية ، عاد الشاب الى الجزائر ليؤسس عيادته الخاصة والتي مولت من خلال قرض للوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب ، وهوما يتحدث عنه  لاذاعة جيل اف ام .

 هذه التجربة التي تعد الاولى من نوعها في الجزائر جاءت بعد تكوين متخصص في اوروبا ، تلتها زيارات متواصلة للعيادات والمستشفيات الجزائرية للتعريف  بخدماته التي تبقى نادرة في القارة الافريقية كما في اوروبا ، وهي المساعي التي جاءت بأولى النتائج.

 وتعرف عيادة الطبيب الشاب المختص في  صناعة وتركيب العيون الصناعية  إقبال العديد من المرضى الذين  كانوا يعانون من نقص التأطير الطبي في هذا المجال بالجزائر ، وتروي شهادات المرضى  كفاءة الطاقم الطبي الذي يتكفل  بالعديد من الحالات التي لا تزال عند الكثيرين ميؤوسا منها .

 

 

المصدر: الاذاعة الجزائرية