الجزائر تتحصل على ميدالية ذهبية في ختام البطولة المتوسطية للمبارزة

تحصلت الجزائر على ميدالية ذهبية في ختام بطولة البحر الأبيض المتوسط للمبارزة المخصصة للأشبال و الشبلات والتي جرت بوهران.

 و قد نالت يسرى زبوج في اختصاص سيفي في فئة الأصاغر على الميدالية بفوزها في النهائي على المبارزة المصرية بـ10 نقاط مقابل 08

و عن التتويج صرحت المبارزة يسرى زبوج للقناة الإذاعية الأولى أن النهائي لم يكن صعبا خاصة و أن المنافسة المصرية جديدة في مجال المبارزة.

 و أضافت أن فوزها جاء نتيجة حرص المدربين عليها بتوجيهاتهم و كذا المجهودات التي بذلتها حتى وصلت إلى هذه النتيجة.

نشير إلى أن البطولة 13 المتوسطية للمبارزة توج بها المنتخب الإيطالي بحصده لـ 13 ميدالية ذهبية متبوعا بالمنتخب المصري و المكسيكي بنيل كل منهما 3 ذهبيات، أما المنتخب الجزائري فقد نال ذهبية واحدة بفضل يسرى زبوج و أخرى فضية أحرز عليها المبارز سليم هروي.

 و في هذا الصدد قيم رئيس الإتحادية الجزائرية للمبارزة رؤوف برناوي مشاركة النخبة الوطنية في ميكروفون القناة الإذاعية الأولى واعتبر أن النخبة الوطنية لم تتمكن من احراز الميداليات بحيث لم يتحصل الأواسط  على أية واحدة، ماعدا الأصاغر و الأشبال.

 و أضاف برناوي أن مستوى فرق البطولة المتوسطية للمبارزة عال جدا، وخاصة المنتخبان المكسيكي و السعودي اللذان يمتلكان عراقة في المبارزة و إمكانيات كبيرة في هذا المجال، وخلص رئيس الإتحادية الجزائرية للمبارزة إلى أن مستوى النخبة الوطنية و مشاركتها كانت إيجابية.

للتذكير تنافس في هذا الحدث الرياضي الدولي مبارزون تتراوح أعمارهم بين 15 و20 سنة يمثلون مستقبل المبارزة من 12 بلدا مشاركا وهي الجزائر وتونس ومصر والمملكة العربية السعودية والأردن ولبنان وسوريا وإيطاليا ومالي وغانا وإسبانيا والمكسيك .

رياضة