ارتفاع جنوني في أسعار الخضر والفواكه ووزارة التجارة تبرر بالتقلبات الجوية

تشهد أسعار الخضر والفواكه خلال هذه الأيام ارتفاعا جنونيا ، حيث وصل سعر بعض الخضر إلى 200 دينار، ما أدى إلى تدهور القدرة الشرائية للمواطن البسيط ، في وقت كانت تطمئن فيه وزارة الاتجارة بوفرة المنتوج وبأسعار معقولة خلال شهر رمضان .

وأبدى مواطنون في تصريحات للقناة الأولى تذمرهم واستياءهم الشديدين لارتفاع أسعار الخضر والفواكه التي لم تصبح  في متناول المواطنين البسطاء ومحدودي الدخل ، حيث تراوح سعر الطماطم بين 160 و 180 دج، كما مست الزيادات سعر الكوسة (القرعة) التي وصلت الى 120 دينار و البصل 100 دينار والجزر بـ80 دينار و البطاطا بين 60 و80 دينار، بزيادة تجاوزت الـ20دج في كلغ، وبلغ سعر الخس ( سلاطة) 150دج والفاصوليا الخضراء 300دج و الليمون 350دج.

وصبت تبريرات وزارة التجارة في التقلبات الجوية التي شهدتها البلاد طيلة الايام الاولى من شهر رمضان ،حيث قال مدير النشاطات بوزارة التجارة عبد العزيز آيت عبد الرحمن إن سوء الاحوال الجوية حالت دون تمكن الفلاحين من جني المحاصيل ما أثر على العررض في الأسواق لترتفع أسعارها تلقائيا.

وأكد آيت عبد الرحمن أن الأيام القليقلة المقبلة ستشهد دخول الخضر والفواكه بقوة إلى الأسواق لتعود الأسعار إلى وضعها الطبيعي على حد تعبير المسؤول ذاته.

المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية