مطعم الخير قبلة عابري السبيل في رمضان بتيارت

يتواصل العمل  الخيري والتضامني  بولاية  تيارت  بمناسبة  شهر  رمضان  المعظم  حيث  فتحت  جمعية الجزائر خير بتيارت "مطاعم  الخير" للصائمين و عابري السبيل  بحي عين مصباح  بمدينة  تيارت و هذا بتقديم وجبات ساخنة و توزيع قفة المحتاج لكل العائلات المعوزة فبعد مرور14 يوم من شهر رمضان توافد اكثر من 3500 صائم على مطعم الخير و هي مبادرة خيرية يتحدث عنها رئيس المكتب الولائي لجمعية "الجزائر خير" بتيارت عبد الحق جواق .

المواطنين استحسنوا هذه المبادرة الخيرية حيث تناولوا وجبة الافطار جماعيا على مائدة  واحدة و الجميل في هذه المطاعم الخيرية التقاء أبناء الوطن الواحد و هذا بحكم موقع مطعم الخير و الذي يقع في الطريق الوطني رقم 23 الذي يربط بين عاصمة ولاية تيارت و دائرة السوقر و هو الطريق الذي يستعمله  المسافرون الى ولايات الجنوب الجزائري.

أطباق منوعة و شهية حضرت للصائمين  من بينها  طبق الحريرة المشهورة بولاية تيارت حيث يتفنن الطباخون بهذه المطاعم في تحضيرها باستعمال التوابل و التي تعطي نكهة خاصة  لمائدة رمضان .

ابراهيم  شاب  من مدينة  تيارت  متطوع في العمل الخيري و هو عضو في جمعية "الجزائر خير" بتيارت  أفطر بعيدا عن عائلته و قدم الى مطعم الخير لتقديم المساعدة لعابري السبيل فبالنسبة له افطار الزوار و المحتاجين عمل نبيل و الأولوية  لهم لأن رمضان شهر التضامن و التاخي .   

 

  اذاعة الجزائر من تيارت - محمد عثمان