التسويق عبر الشبكات الإجتماعية أكثر المهارات طلباً في 2013

التسويق عبر الشبكات الإجتماعية أكثر المهارات طلباً في 2013

تصدر التسويق عبر الشبكات الإجتماعية "Social Media Marketing" قائمة المهارات الأكثر بحثاً من طرف الشركات ومؤسسات التوظيف حول العالم خلال سنة 2013،  بحسب ما كشف عنه موقع "LinkedIn" في تقريره السنوي الذي صدر الأسبوع الماضي.

 

وأضاف مسؤول بالشبكة الإجتماعية، التي تستقطب المهنيين والباحثين عن الفرص حول العالم، في مدونتها الرسمية، أن الإحصاء شمل أكثر من 290 مليون حساب خاص بالمشتركين في "لنكدإن" تخص مهاراتهم والخبرات التي اكتسبوها على مدار مسارهم المهني.

 

والمعلوم أن "التسويق عبر الشبكات الإجتماعية" هو تخصص حديث، ظهر مع بروز مواقع التواصل الإجتماعي، والفرص الترويجية والمجانية في معظمها التي تتيحها هذه الشبكات لمختلف الفئات الإجتماعية. ويشرف على هذا النوع من التسويق مدراء المجتمعات الإفتراضية (Community managers). ويقوم دورهم الريئيسي على لفت انتباه مشتركي الشبكات الإجتماعية، وكذا تشجيعهم على مشاركة المحتوى المنشور مع الآخرين. وتعتمد المؤسسات والهيئات وحتى الأشخاص على استراتيجيات تسويقية مختلفة، إلا أن ما يميزها هو التخطيط المسبق.

وأشار الخبير إلى أنه إذا كانت الحسابات الشخصية للباحثين عن الوظائف تتضمن الإشارة إلى إحدى هذه المهارات، فإن احتمالات الحصول على وظيفة تكون كبيرة. أو على الأقل يخطط الباحث عن الوظيفة لتنمية قدراته في مجموعة من هذه المهارات.

وخلص التحليل إلى أن قائمة المهارات الأكثر طلبا تفضي إلى الإتجاهات الرئيسية  للتوظيف تنحصر في النقاط التالية:

  • المهارات التكنلوجية تحضى بتقييم عال ، وتشمل العلوم، التكنولوجيا، الهندسة وعلوم الرياضيات.
  • نحن نعيش في عالم يعتمد على البيانات، الحاسبات السحابية والموزعة (Cloud and distributed computing)، تحليل البيانات وهندسة البيانات.
  • قطاع المال والأعمال يبحث عن النمو، عبر توظيف متخصصين في تطوير قطاع الأعمال والتخطيط الإستراتيجي.

المصدر: عادل راوتي / الإذاعة الجزائرية

 

تكنولوجيا