فايسبوك يستحوذ على تطبيق WhatsApp مقابل 19 مليار دولار

فايسبوك يستحوذ على تطبيق WhatsApp مقابل 19 مليار دولار

أعلنت فايسبوك، في خبر مفاجئ، عن استحواذها على الشركة المطورة لتطبيق WhatsUpp، عبر صفقة تجاوزت 19 مليار دولار. وقد عبر مارك زوكربرك، مؤسس فايسبوك، في صفحته الشخصية، عن مدى تحمسه للعمل مع فريق "واتس أب" الذي يملك 450 مليون مستخدم، متمنيا أن تساهم الصفقة في رفع العدد إلى مليار مستخدم.

 

أما فريق WhatsUpp، وعبر المدونة الرسمية، فذكر أن لا شي سيتغير بعد توقيع الصفقة و الخدمة سوف تستمر في عملها بشكل مستقل وبسعر رمزي وسوف يستمر فريق عمل "واتساب" مستقلاً في تطوير خدمة المحادثة على رأسهم المدير التنفيذي للشركة السيد جان كوم الذي سينضم لمجلس إدارة فيسبوك للحرص على استكمال بنود هذه الاتفاقية واضافت الشركة في كلمة حميمية لمستخدميها أنها اتفقت مع واتساب على حل وسط بشأن بعض مبادئ الشركة في إشارة إلى عدم بث الاعلانات عبر التطبيق دون تصريح مباشر بعدم بث الاعلانات مستقبلاً .

أما عن تفاصيل الصفقة ستدفع فيسبوك مبلغ 4 مليار دولار نقداً لواتساب بينما ستمنح 3 مليار دولار لمؤسسين التطبيق والموظفين الذين سيستمرون في العمل تحت إدارة فيسبوك لمدة 4 سنوات قادمة .

ويستخدم أكثر من 450 مليون شخص حول العالم خدمة الواتساب للتواصل الفوري بشكل نشط شهرياً. كما أن أكثر من 70% منهم نشطين يومياً. ويتم تبادل 27 مليار رسالة يومياً عبر الواتساب وهو أكبر من إجمالي عدد الرسائل القصيرة المتبادلة حول العالم. وتنمو الخدمة بمعدل مليون مستخدم مسجل جديد يومياً.

 

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية / وكالات

تكنولوجيا