رئيــس الجمــهورية يستقبل السفير البريطاني بالجزائـر مارتن روبر

استقبل رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة هذا الأحد بالجزائر العاصمة سفير بريطانيا بالجزائر مارتن روبر الذي أدى له زيارة وداع.

و أكد السيد روبر في تصريح له عقب هذا اللقاء أن "الجزائر تعد بلدا محوريا في المجال الأمني على مستوى المنطقة".  و أوضح السفير البريطاني قائلا "لقد تحادثنا عن تعميق العلاقات الثنائية بين البلدين و نعتقد أن الجزائر تعتبر في المجال الأمني بلدا محوريا في المنطقة"

مضيفا أن بلاده تدعم جهود الجزائر في إرساء الأمن الإقليمي.  كما ذكر بالشراكة الإستراتيجية الأمنية بين الجانبين التي شكلت من قبل موضوع اجتماعين في انتظار الاجتماع الثالث.

و تابع السيد روبر قوله أن محادثاته مع الرئيس بوتفليقة تمحورت حول التقدم و الانجازات المحققة خلال الأشهر الأخيرة في مختلف المجالات على غرار قطاعات التجارة و الصحة و التكنولوجيا و الفلاحة.

في ذات السياق اعتبر الدبلوماسي البريطاني أن الشراكة بين البلدين "أعطت ثمارها و أن الحكومتين اتفقتا على تنظيم ندوة حول الاستثمار في لندن خلال شهر أكتوبر المقبل بمشاركة وزراء من الجانبين و رجال أعمال".  و ذكر بالتقدم المحقق في مجال تعليم اللغة الانجليزية مشيرا الى أن الاتفاقات المبرمة مؤخرا "ستندرج على المدى الطويل سيما مع فتح مركز تعليم اللغة الانجليزية (المركز الثقافي البريطاني) في شهر سبتمبر"والذي اعتبره  فعلا "ايجابيا"

فضلا عن الاتفاق الذي يستفيد بموجبه مائة (100) أستاذ جامعي جزائري  من تكوين في اللغة الانجليزية على مستوى جامعات هذا البلد لمدة خمس سنوات.

 

المصدر : الاذاعة الجزائرية 

سياسة