بعثة ملاحظي الجامعة العربية تسلم التقرير النهائي حول متابعة الانتخابات الرئاسية في الجزائر

سلم الأمين العام للجامعة العربية نبيل العربي خلال حفل استقبال أقيم بمقر الجامعة في القاهرة اليوم الاثنين التقرير النهائي لبعثة الجامعة العربية لملاحظة الانتخابات الرئاسية في الجزائر إلى السفير الجزائري بالقاهرة ومندوبها الدائم بالجامعة العربية نذير العرباوي ليسلمه بدورة للسلطات الجزائرية.

وفي كلمة له بهذه المناسبة التي حضرها رئيس البعثة محمد صبيح أشاد الأمين العام للجامعة العربية بنزاهة وشفافية الانتخابات الرئاسية الأخيرة في الجزائر مجددا تهانيه للرئيس عبد العزيز بوتفليقة بمناسبة إعادة انتخابه لعهدة جديدة.

كما نوه عاليا بما بذلته الحكومة الجزائرية من جهود لتوفير كل الوسائل والإمكانيات لأعضاء بعثة الجامعة لتمكينهم من أداء مهامهم بكل حيادية واستقلالية.

من جانبه أعرب سفير الجزائر عن تقديره لتنويه الأمين العام  للجامعة العربية بمجهودات الجزائر وأشاد باهتمام الجامعة بملاحظة الانتخابات الجزائرية الأخيرة  والذي تجلى من خلال العدد الكبير لأعضاء البعثة وانتشارهم عبر مختلف ولايات الوطن.

كما لفت إلى أن نزاهة وشفافية الانتخابات التي جرت في كنف السلم والأمن تعكس إرادة الشعب الجزائري في تعزيز المسار الديمقراطي في البلاد.

كما أشاد السفير بالكفاءة العالية والحرفية التي تحلى بها أعضاء البعثة في أداء مهامهم وهو ما يعكس الخبرة وتراكم التجربة التي اكتسبتها الجامعة في هذا الشأن حيث أصبحت -كما أضاف- مرجعا لمراقبة ومتابعة الانتخابات في المنطقة العربية وخارجها.

أما محمد صبيح فقد أشار إلى أن التقرير يعكس ما قامت به البعثة  وما تحلت به من مهنية وكذا الجهود والتسهيلات الكبيرة التي لقيتها من جانب لجنة تنظيم الانتخابات للقيام بمهامها على أحسن وجه وذلك في نطاق ما حددته مذكرة التفاهم التي وقعتها الجامعة مع الحكومة الجزائرية لمتابعة الانتخابات وكذا وفقا لتوجيهات الامن العام للجامعة المتعلقة بالموضوعية والشفافية.

سياسة