وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان يشرع في زيارة رسمية للجزائر

حل وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان هذا الثلاثاء بالجزائر العاصمة في زيارة رسمية دوم يومين في إطار التعاون الأمني بين البلدين.

و كان في استقباله بمطار هواري بومدين الدولي نائب وزير الدفاع الوطني قائد أركان الجيش الوطني الشعبي الفريق احمد قايد صالح، الذي صرح أن زيارة الوزير الفرنسي تشكل "مرحلة هامة في المشاورات و التعاون العسكريين بين البلدين و ستسمح بإعطائهما دفعا جديدا".

و تعد هذه الزيارة الأولى لوزير الدفاع الفرنسي للجزائر، منذ توليه منصبه قبل سنتين، حيث اكد وزير الخارجية رمطان لعمامرة انها فرصة هامة لحوار سياسي رفيع المستوى ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين الجزائر و فرنسا على غرار مكافحة الإرهاب في منطقة الساحل و الوضع الأمني بمالي.

ويتضمن برنامج زيارة وزير الدفاع الفرنسي، لقاء مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة والوزير الأول عبد المالك سلال ونائب وزير الدفاع الفريق أحمد قايد صالح ووزير الخارجية رمضان لعمامرة.

وتأتي زيارة لودريان إلى الجزائر في سياق نشاط فرنسي لافت في مجال الأمن والدفاع، الذي باتت باريس مهتمة به بشكل مطرد، سيما بعد تدخلها في جمهورية مالي لمواجهة الجماعات المتطرفة.

المصدر:الإذاعة الجزائرية

 

سياسة