ولد خليفة في زيارة رسمية إلى فرنسا هذا الثلاثاء

يقوم رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة ابتداء من هذا الثلاثاء بزيارة رسمية إلى فرنسا ستكون مناسبة لانعقاد الاجتماع الثاني للجنة البرلمانية الكبرى فرنسا-الجزائر  مثلما أفادت به اليوم الاثنين هذه الهيئة في بيان لها.

 و ستسمح هذه الزيارة ,التي ستدوم ثلاثة أيام, لرئيس المجلس الشعبي الوطني بإجراء محادثات حول واقع العلاقات بين الجزائر و فرنسا مع نظيره جون كلود بارتولن رئيس الجمعية الوطنية و كذا السيد جان بيار بال رئيس مجلس الشيوخ. كما ستسمح أيضا لوفدي البلدين بتباحث المواضيع المدرجة في جدول أعمال اجتماع اللجنة البرلمانية الكبرى بالإضافة إلى عقد لقاءات بين أعضاء مجموعتي الصداقة من كلا الجانبين  يضيف ذات المصدر.

 و تجدر الإشارة إلى أن اللجنة البرلمانية الكبرى فرنسا-الجزائر المقرر انعقادها يوم الأربعاء المقبل بباريس كانت قد أنشأت بموجب البروتوكول-الإطار الموقع في 21 جانفي 2007 بالجزائر بين رئيسي المجلسين.

 و تهدف هذه الآلية إلى "دعم الحوار السياسي و تشجيع التبادلات بين أجهزة المجلسين و كذا متابعة العلاقات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية بين البلدين إلى جانب ترقية الصداقة الجزائرية-الفرنسية و التضامن المتوسطي ضمن المجلسين بالإضافة إلى المساهمة في ترقية و تطوير التعاون الثنائي". 

 

المصدر : وكالة الانباء الجزائرية