عبد المجيد تبون: اطلاق باقي مشاريع السكن للخماسي الحالي في شهراوت كاقصى حد

عبد المجيد تبون : القضاء على ازمة السكن افاق 2018 امر يرتكز على ارقام وعلى واقع

كشف وزير السكن والعمران عبد المجيد تبون نهاية  هذا الاسبوع ان انطلاقة برامج السكن المدرجة ضمن البرنامج الخماسي الحالي ستنطلق مع نهاية شهر جويلية الداخل او بداية شهر اوت كاقصى تقدير .

 وقال تبون الذي حل ضيفا على فوروم القناة الإذاعية الأولى في عدده الأول أن الانطلاق الفعلي في مشاريع  مليونين و200 ألف سكن سيكون مع نهاية جويلية المقبل وبذلك ستصل  نسبة إطلاق المشاريع السكنية للبرنامج الخماسي الجاري نسبة 100 % بين نهاية جويلية ومطلع أوت"، غير أن نسبة استلام السكنات المقررة في الخماسي ستقارب 85 % وهو ما اعتبره "معجزة" في القطاع.

واشار تبون الى مشكل العقار الذي يعد احد اهم  العراقيل التي تواجه انجاز المشاريع السكنية لاسيما في المدن والعواصم الكبرى موضحا  ان العاصمة الجزائر اكثر المدن تضررا منه موضحا في ذات السياق انه سيتم استغلال الاوعية التي كانت تستغل في الاحياء القصديرية  لاتمام البرامج السكنية الجديدة .

 هذا واكد الوزير على التزام الحكومة العمل على  القضاء على ازمة  السكن افاق سنة  2018  ، وقال تبون في هذا الصدد في  حديث للقناة الاولى  القضاء على ازمة السكن في حدود 2018 امر مرتكز على ارقام وعلى واقع".

 المصدر : موقع الاذاعة الجزائرية

الجزائر, مجتمع