حجز أكثر من 44 كلغ من الكيف خلال السداسي الأول من السنة بالجنوب الغربي للبلاد

حجزت الفرقة الجهوية جنوب -غربي لمكافحة الاتجار اللاشرعي  بالمخدرات والمؤثرات للأمن الوطني خلال السداسي الأول من هذه السنة على مستوى الجنوب الغربي للوطن 636،44 كلغ من الكيف المعالج و1.897 من الأقراص المهلوسة إضافة إلى 325 ،41 كلغ من بذور الأفيون.

كما تمكنت هذه الفرقة التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني والتي ضبطت هذه المحجوزات عبر 16  قضية لمكافحة المخدرات من وضع اليد على 475  نبتة من القنب الهندي و 5،152 غرام من بذور القنب الهندي و 815،4 كلغ من النباتات المجففة المتعلقة هي أيضا بالقنب الهندي و 7.470 نبتة من الأفيون  وفقا لما أفاد به خلية الإتصال للأمن الولائي ببشار.

 ومن بين المتورطين في هذه القضايا البالغ عددهم 35 شخصا فقد تم وضع 32 شخصا رهن الحبس المؤقت من طرف العدالة الى جانب وضع ثلاثة آخرين تحت الرقابة  القضائية  كما أشير إليه .

وتعتبر هذه القضايا التي عالجتها الوحدات التابعة لنفس الفرقة عبر ولايات بشار وأدرار وتندوف نتاج لمخطط الوقاية ومحاربة شبكات ترويج المخدرات في الوسط الحضري الذي جرى وضعه من طرف المديرية العامة للأمن الوطني في إطار الإستراتيجية الوطنية لمكافحة المخدرات  وفق ما تم توضيحه.

المصدر:وكالة الأنباء الجزائرية

مجتمع