سلال : 45.01 نسبة النجاح المسجلة في بكالوريا 2014 وتحسن في الشعب العلمية و التقنية

أعلن الوزير الأول عبد المالك سلال اليوم الخميس  بولاية باتنة أن نسبة النجاح في شهادة البكالوريا دورة جوان 2014 تقدر ب01ر45 بالمائة مبرزا أن النتائج المسجلة في الشعب العلمية والتكنولجية والرياضات عرفت تحسنا.

وصرح سلال في ندوة صحفية في ختام زيارة عمل بولاية باتنة أن نتائج امتحانات شهادة البكالوريا لدورة جوان 2014 "عرفت تحسنا حيث بلغت  نسبة النجاح 01ر45 بالمائة مقارنة بنسبة 72ر44 بالمائة  المسجلة خلال السنة الماضية" مشيرا إلى أن "نسبة النجاح في شعبة الرياضيات سجلت أحسن  نسبة نجاح  امتحانات شهادة البكالوريا لهذه السنة".

وأضاف الوزير الأول في هذا السياق "لاحظنا كذلك هذه السنة تحسنا في نتائج الشعب العلمية والتكنولوجية بنسب قوية جدا" مشيرا إلى أنه خلال هذه الدورة سجل "تفوق التلميذات بنسبة نجاح قدرت 61ر67 بالمائة وهو رقم قياسي يدعو لاتخاذ تدابير لإحداث توازن مابين البنات والذكور لأن الجزائر في حاجة لكل طاقات شبابها". 

وبعد أشاد السيد سلال "بالظروف الجد العادية والحسنة" التي جرت فيها الامتحانات المدرسية " دعا الأسرة التربوية الى تحسين الجانب البيداغوجي" مذكرا أن لقاء سينظم قريبا لبحث تحسين البرامج التربوية ورسكلة المعلمين والأساتذة بهدف الحفاظ  على مستوى التعليم بالجزائر.

       

 

مجتمع