كرة القدم : حيمودي يقرر اعتزال التحكيم بعد مباراة الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي

قرر الحكم الدولي الجزائري جمال حيمودي إعتزال عالم التحكيم بعد إدارة مباراة  فريقي الزمالك المصري وتي بي مازيمبي الكونغولي المقررة يوم 27 جويلية الجاري، في إطار رابطة أبطال إفريقيا لكرة القدم.


وفي هذا السياق أوضح حيمودي "أن أخر مباراة  في مشواره الرياضي ستكون تلك التي ستجمع بين فريقي الزمالك المصري ومازيمبي الكونغولي المقررة في 27 يوليو الجاري بالقاهرة، والتي تدخل ضمن مباريات الجولة الرابعة لدور المجموعات لمسابقة رابطة أبطال إفريقيا" .

وأكد صاحب لقب الصفارة الذهبية الإفريقية للسنتين الماضيتين "بأن فكرة الاعتزال كانت تراوده منذ سنتين،حيث عزم إنهاء مشواره التحكيمي عقب المشاركة في مونديال البرازيل 2014 ، وذلك بعد 27 سنة في عالم التحكيم".  وأكد الحكم الدولي الجزائري أنه سيتم تعيينه كمكون ومحاضر للحكام على مستوى اللجنة الفيدرالية للتحكيم بالاتحادية الجزائرية لكرة القدم (الفاف).

وقد أعرب حيمودي عن رضاه بأدائه التحكيمي في مونديال البرازيل ، مشيرا إلى انه "بذل قصارى جهده من اجل التمثيل الجيد للتحكيم الجزائري والإفريقي  والعربي".

يذكر أن حيمودي قد أدار 4 مباريات خلال مونديال البرازيل والتي جمعت أستراليا وهولندا في الجولة الثانية وإنجلترا وكوستاريكا في الجولة الثالثة لدور المجموعات ولقاء بلجيكا وأمريكا في الدور ثمن النهائي، بالإضافة للمباراة الترتيبية بين البرازيل وهولندا .

والحكم الدولي جمال حيمودى (44 سنة) الحاصل على الشارة الدولية في 2004 هو أحد حكام النخبة الإفريقية لسنوات 2009/ 2010 /2011 /2013/2012.

للاشارة شارك حيمودي في منافسات كأس الأمم الإفريقية 2008 بغانا و2012 بالغابون وغينيا الاستوائية ،علاوة على إدارة المباراة النهائية  لكاس إفريقيا للأمم 2013 بجنوب إفريقيا بين نيجيريا وبوركينا فاسو.  

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

رياضة