وزارة العمل تطلق قافلتها الاعلامية الاولى اليوم الاثنين من العاصمة

انطلقت اليوم الاثنين من ساحة البريد المركزي بالجزائرالعاصمة أول قافلة اعلامية حول نشاطات قطاع العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي  ل"إعلام الجمهور الواسع بالمهام و البرامج المسجلة على عاتق القطاع وكذا التعريف بمختلف التدابير والأجهزة الموجهة لترقية التشغيل".
 و أشرف على الانطلاق الرسمي لهذه القافلة الأمين العام لوزارة العمل محمد خياط ووالي ولاية الجزائر عبد القادرزوخ  بحضور وزير النقل عمار غول.
وتاتي هذه القافلة التى بادرت بتنظيمها وزارة العمل تحت شعار "التشغيل والحماية الإجتماعية : ضمان للعمل اللائق" بحيث ستجوب مختلف الولايات الساحلية
و ذلك الى غاية يوم 27 أغسطس 2014 .
وتهدف القافلة  الى " إعلام الجمهور الواسع بالمهام والبرامج المسجلة على عاتق القطاع والتعريف بمختلف التدابير والأجهزة الموجهة لترقية التشغيل وإنشاء المؤسسات المصغرة  وتحسيس المواطنين بما تتضمنه المنظومة الوطنية للضمان الإجتماعي التي ترمي الى توفير الحماية الإجتماعية لمختلف شرائح المجتمع".
وتهدف هذه التظاهرة أيضا الى "تجسيد مفهوم الإتصال الجواري  من خلال تقريب المصالح الإدارية من المواطنين واستغلال فترة العطلة الصيفية وتوافد المواطنين من مختلف مناطق الوطن على الولايات الساحلية  من أجل تحقيق فعالية أكبر للنشاطات التي تقوم بها هيئات ومصالح القطاع".
ويشارك في القافلة إطارات ومنشطون من الهيئات تحت وصاية القطاع منها خاصة الوكالة الوطنية للتشغيل  والوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب  والصندوق الوطني للتأمين عن البطالة  والصندوق الوطني للتأمينات الإجتماعية للعمال الأجراء و الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي للعمال غير الأجراء.و يشارك في هذه القافلة أيضا الصندوق الوطني للتقاعد والهيئة الوطنية للوقاية من الأخطار المهنية في أشغال البناء والأشغال العمومية والري  والمعهد الوطني للوقاية من الأخطار المهنية  إضافة الى المفتشية العامة للعمل وذلك تحت إشراف وتنسيق المديريات الولائية للتشغيل.
 للإشارة  فانه سيتم خلال شهر سبتمبر القادم إطلاق قافلة إعلامية ثانية لتغطية الولايات الداخلية على مستوى الهضاب العليا تليها قافلة ثالثة خلال شهر أكتوبر القادم ستغطي ولايات جنوب الوطن.

مجتمع