الجزائر تدين "بشدة" استئناف القصف الاسرائيلي على غزة

 ادانت الجزائر"بشدة" هذا الاربعاء استئناف القصف الاسرائيلي على قطاع غزة مجددة "تضامنها التام" مع الشعب الفلسطيني في هذه المحنة الجديدة.

و اوضح بيان لوزارة الشؤون الخارجية ان "استئناف القصف الاسرائيلي على غزة الذي تدينه الجزائر بشدة يدخل من جديد فلسطين و منطقة الشرق الاوسط الحساسة برمتها في تصعيد خطير".
و اكد نفس المصدر في هذا الخصوص ان "الجزائر تعرب عن تضامنها التام مع الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المحنة الجديدة و تدعو جميع الفاعلين الدوليين وبشكل خاص مجلس الامن الدولي لاتخاذ الاجراءات المناسبة من اجل الفرض الفوري  لوقف اطلاق النار و استئناف مسار السلام في اقرب الاجال".
كما اكد البيان ان "اسابيع الاستشهاد التي عاشها الشعب الفلسطيني بغزة بسبب العنف الهمجي الاسرائيلي قد صدمت بعمق الضمير الجماعي للانسانية".
و تابع المصدر انه "و بالاضافة للعدد المهول  ألفا ضحية من الابرياء غالبيتهم من الاطفال و النساء و المسنين  هناك دمار مادي واسع النطاق الذي غذى بشكل مرعب الارادة العمياء للمحتل الاسرائيلي في اسكات كل مقاومة ضد اهدافه الرامية الى الهيمنة و الاحتلال".
و خلص بيان الخارجية الى ان "الهدنة التي تم التوصل اليها بطلب ملح من المجتمع الدولي برمته بمناسبة الاجتماع العاجل للجمعية العامة للامم المتحدة التي عقدت بمبادرة من الجزائر اعطت الامل في مباشرة مسار مفاوضات من شانه ان يفضي الى حل عادل و دائم للازمة من خلال تمكين الشعب الفسطيني من حقوقه الوطنية الثابتة بما فيها اقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس".

 

سياسة