الرئيس بوتفليقة يستقبل راشد الغنوشي

قال رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي لدى استقباله من قبل رئيس الجمهورية عبدالعزيز بوتفليقة اليوم  إن اللقاء كان فرصة للحديث مع الرئيس بوتفليقة حول اوضاع منطقتنا و ما تتعرض اليه من تحديات خاصة تلك المتعلقة بالتدخلات الاجنبية و ما لها من انعكاسات على المنطقة كلها".


 و اضاف الغنوشي انه تبادل الرأي و استمع إلى نصائح رئيس الجمهورية حول جملة من القضايا المتعلقة بالاوضاع الراهنة الخاصة في منطقتي المشرق و المغرب العربي و بليبيا على وجه الخصوص.

 و أشار أن إدانة التدخل الخارجي لحل الازمة السياسية و الامنية التي تمر بها المنطقة شكلت "نقطة الاتفاق" بين الطرفين مؤكدا حرصهما على ان يكون حل مشاكل المنطقة "قائم على مبدأ التشاور و الحوار بين ابنائها".

  و بعد ان اعتبر ان التدخل الخارجي يمثل مشكلا و ليس حلا أكد السيد الغنوشي أن الحل الحقيقي يكمن في "سياسة التوافق و الحوار الوطني بين مختلف التيارات السياسية".

 و في سياق آخر قال السيد الغنوشي انه اغتنم فرصة اللقاء مع الرئيس بوتفليقة لتقديم تهانيه له بمناسبة اعادة انتخابه رئيسا للجمهورية الجزائرية في رئاسيات أبريل الفارط.

 
و قد حضر اللقاء رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة و الوزير الاول عبد المالك سلال و كذا وزير الدولة, مدير ديوان رئاسة الجمهورية أحمد أويحيى.

المصدر : الإذاعة الجزائرية