عمّال الإذاعة يلقون النظرة الأخيرة على جثمان الزميل الراحل مصطفى عبد الصدوق

المدير العام للإذاعة الوطنية رفقة وزير الاتصال خلال مراسم إلقاء النظرة الأأخيرة على جثمان الفقيد مصطفى عبد الصدوق

كان "نادي عيسى مسعودي " التابع لمؤسسة الاذاعة الوطنية على موعد زوال اليوم مع أجواء جنائزية مهيبة طبعها  حزن كبير لرفقاء فقيد الإذاعة الجزائرية الراحل مصطفى عبد الصدوق الذي وافته المنية أمس الأحد وهو بقاعة التحرير يحضر لمعرض الصحافة الذي يقدمه كل صباح.

و سيفتقد المستمعون ذاك الصوت الهادئ الذي يرافقهم كل صباح على أمواج القناة الثالثة وهو يقدم أهم ما تضمنته عناوين الصحافة الوطنية .. المهمة التي يؤديها عبد الصدوق (62 سنة) منذ سنين دون ملل أو كلل.

وحضر مراسيم إلقاء النظرة الأخيرة على جثمان الفقيد إلى جانب مدير عام الإذاعة الوطنية السيد شعبان لوناكل ، شخصيات وطنية ووجوه من العائلة الإعلامية وكبار المسؤولين في الدولة يتقدّمهم وزير الاتصال حميد قرين  و عبد القادر مساهل الوزير المنتدب لدى وزارة الخارجية مكلف بالشؤون الإفريقية والمغاربية ، إضافة إلى ناصر مهل وزير الاعلام الأسبق ، و جمع من الصحفيين وزملاء الفقيد ممن عايشوه أو تقاسموا معه محبته لمهنة الصحافة  والتي داما أكثر من ثلاثة عقود.

 ويعتبر الاعلامي مصطفى عبد الصدوق 62 سنة ،  أول مقدم لمعرض الصحافة في الاذاعة الجزائرية  ، وهو الركن الذي أصبح تقليدا راسخا في جميع قاعات التحرير التابعة لقنوات الاذاعة الجزائرية .

 وفور تلقيه الخبر نعى شعبان لوناكل المدير العام للاذاعة الجزائرية الفقيد وتقدم بتعازيه الخالصة لاسرته  وزملائه مشيرا الى المشوار المهني المميز للفقيد .

  كما تقدم وزير الاتصال حميد قرين باصدق التعازي  واخلص المواساة لعائلته وزملاءه مؤكدا لهم عن تعاطفه الكامل معهم ولا يزال زملاء الفقيد تحت صدمة الحدث لا سيما الذين لازموه صبيحة اليوم في قاعة التحرير منذ الساعات الاولى لنهار اليوم،

 واثنى  مجمل الاعلاميين بالدور الذي قام به الفقيد مصطفى عبد الصدوق في تكوين اجيال من الاعلاميين  لا سيما في مجال اللغة  مشيدين بالتقليد الذي رسخه في الاذاعة الجزائرية والمتمثل في قراءة ابرز عناوين الصحف اليومية في الجزائر .

 وتبرز الاصداء الذي استقاها موقع الاذاعة الجزائرية ان الفقيد لم يتوان يوما في تقديم الدعم والمساعدة لكل الاعلاميين  سواء كانوا وافدين جدد او متمرسين  يحتاجون الى التوجيه او التصويب  وهو الدور الذي جعل الفقيد عبد الصدوق مرجعا حقيقيا لكل الاذاعة الجزائرية ليس فقط لاعلاميي القناة الاذاعية الثالثة .

المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية