حـــــوادث السيـــر تحصد المزيد من الأرواح و الحصيلة في تزايدٍ مستمر

عرفت حوادث المرور ارتفاعا محسوسا مع نهاية الأسبوع حيث سجلت مصالح الدرك الوطني مقتل 32 شخصا و إصابة 271 آخرين بجروح في 138 حادث مرور.

و في هذا الإطار أوضح الرائد العياشي شيعاوي من مركز الإعلام و التنسيق المروري بقيادة الدرك الوطني صباح هذا الأحد للقناة الإذاعية الأولى أنه خلال 48 ساعة الأخيرة سجلت وحدات الدرك الوطني 138 حادث مرور و أسفرت عن وفاة 32 شخصا و إصابة 271 بجروح .

و أضاف المتحدث ذاته أن هذه الفترة عرفت ارتفاعا نوعا في حوادث المرور مقارنة بنفس الفترة السابقة، حيث نجد ارتفاعا في حوادث المرور بأربعة و كذا في عدد الوفيات بـ 2 و عدد الجرحى بـ 21 جريح.

 و الولايات التي شهدت أكبر عدد في حوادث المرور هي ولاية بومرداس ، وهران ، المدية، قسنطينة و المسيلة فيما تبقى دائما نفس المخالفات التي يتداولها السائقون كالإفراط في السرعة و التجاوز الخطير و لامبالاة المارة و عدم احترام المسافات بين المركبات.

من جهة أوضحت حصيلة للمديرية العامة للحماية المدنية صدرت يوم أمس السبت فإن 18 شخصا لقوا مصرعهم و أصيب 50 آخرين بجروح في حوادث المرور سجلت خلال الفترة ما بين 11 و 13 سبتمبر الجاري.

من جهة أخرى،قامت وحدات الحماية المدنية بإخماد 34 حريقا غابة و 28 حريق أدغال أدت إلى إتلاف مساحة مقدرة ب126 هكتار من الغابة و 72 هكتار من الأدغال.

و بولاية البويرة قامت وحدات الحماية المدنية بالتدخل من أجل 4 أشخاص متوفيين داخل بئر إثر انبعاث غازات سامة من مضخة أثناء القيام بأشغال بالمكان المسمى إغزر أمزيان ببلدية أحنيف.

 

 المصدر: الإذاعة الجزائرية

مجتمع