وزارة الدفاع الوطني: حجز كمية معتبرة من المواد الغذائية ومواد أخرى معدة للتهريب و توقيف عدة أشخاص ببرج باجي مختار

تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي برج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة) أمس السبت من توقيف عدة أشخاص من جنسية جزائرية و آخرين من جنسية مالية، كما تم حجز ثمانية (08) سيارات رباعية الدفع، على متنها كمية معتبرة من المواد الغذائية و مواد مختلفة معدة للتهريب، كما أعلنته وزارة الدفاع الوطني هذا الاحد في بيان لها.

وأوضح البيان، أنه "في إطار مكافحة التهريب و الجريمة المنظمة، تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي برج باجي مختار (الناحية العسكرية السادسة)، أثناء قيامها بدورية قرب الحدود يوم السبت 27 سبتمبر 2014،

من توقيف خمسة و ثلاثون (35) شخصا من جنسية جزائرية و سبعة (07) أشخاص من جنسية مالية، كما تم حجز ثمانية (08) سيارات رباعية الدفع, على متنها كمية معتبرة من المواد الغذائية و مواد مختلفة أخرى معدة للتهريب".

وأضاف نفس المصدر، أنه "في عملية سابقة تم يوم الجمعة 26 سبتمبر 2014، أثناء قيام حوامتين للجيش الوطني الشعبي بدورية استطلاع جوي على الشريط الحدودي بإقليم القطاع العملياتي عين قزام (الناحية العسكرية السادسة)، تدمير سيارة رباعية الدفع لم يمتثل أفرادها للتوقف، كانت بصدد تهريب كمية معتبرة من الوقود".

وفي إقليم الناحية العسكرية الرابعة، يضيف البيان، تمكنت مفرزة من قوات الجيش الوطني الشعبي تابعة للقطاع العملياتي إليزي، أثناء نصب كمين بمنطقة الدبداب بالقرب من الحدود, يوم السبت 27 سبتمبر 2014, على الساعة 21سا00د من توقيف عشرة (10) مهاجرين غير شرعيين من جنسية سورية، كانوا متوجهين  إلى الحدود الليبية.

وختم البيان أنه "بهذه العمليات المتواصلة، يؤكد الجيش الوطني الشعبي مجددا جاهزية و استعداد  وحداته لتأمين حدودنا و شل كافة محاولات المساس بحرمة التراب الوطني". 

مجتمع