مالاوي-الجزائر : رفقاء براهيمي يعولون على انتصار ثالث وخطوة عملاقة نحو " كان" المغرب

يراهن المنتخب الجزائري لكرة القدم على فوز ثالث على التوالي عندما يواجه هذا السبت (13h30 بتوقيت الجزائر) مستضيفه المنتخب المالاوي بملعب بلانتير ضمن الجولة الثالثة للمجموعة (ب) من تصفيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب.


وفي حال عودة ''الخضر'' بالنقاط الثلاثة للقاء ، فإنهم سيخطون خطوة عملاقة في طريق التأهل إلى الموعد القاري قبل الأوان، بعدما نجحوا في الفوز على إثيوبيا ومالي (1-2 و 1-0) الشهر المنصرم بأديس أبيبا والبليدة على التوالي ، في انتظار استقبال مالاوي الأربعاء القادم بملعب مصطفى تشاكر بالبليدة برسم الجولة الرابعة.

لكن الجزائريين سيخوضون مقابلة الغد في ظروف صعبة ، زادتها تعقيدا إصابة اللاعبين هلال سوداني ورياض بودبوز ، الذين غابا عن سفرية بلانتير ، فيما تحوم الشكوك حول مشاركة إسلام سليماني في هذه المواجهة بسبب الإصابة أيضا.
وكان الناخب الوطني كريستيان غوركوف ، قد كشف عن نواياه قبل التنقل إلى مالاوي عندما صرح في ندوة صحفية الثلاثاء المنصرم ، بأنه لن يغير فلسفة اللعب التي يعتمدها في كل مرة والمبنية على الروح الهجومية ، مضيفا بأنه يستهدف فرض منطقه على المنافس والعودة بالزاد كاملا من بلانتير.

ويغذي لاعبو المنتخب الجزائري نفس الطموح ، حيث يأملون جميعهم في إنتزاع بطاقة التأهل إلى النهائيات القارية بالمغرب خلال الجولتين القادمتين من التصفيات من أجل التفرغ لتحضير دورة المغرب، التي تنطلق في 17 يناير القادم ، بأريحية.
وصرح المدافع السعيد بلكالم في هذا الشأن : " ستكون مباراة مهمة كثيرا يتوجب علينا التفاوض جيدا على نقاطها. الأكيد أن منتخب مالاوي سيعمل جاهدا للفوز علينا من أجل إنعاش حظوظه في سباق التأهل. ولكنني أعتقد بأننا نملك الإمكانيات الكافية للعودة بنتيجة جيدة إلى الجزائر".

أرضية الميدان المعشوشبة اصطناعيا تؤرق اللاعبين 
 
ومن بين العراقيل التي ستعترض أشبال التقني الفرنسي غوركوف في هذه المقابلة ، تأتي أرضية ميدان ملعب بلانتير المعشوشبة اصطناعيا ومن الجيل الثاني ،التي تحولت إلى هاجس حقيقي لعناصر الفريق الجزائري غير المتعودين في أغلبيتهم اللعب عليها.
وصرح حارس المرمى رايس مبولحي في هذا الشأن :"نحن واعون بأننا سنلعب في ظروف صعبة للغاية  ولكننا مستعدون لمواجهة كل العراقيل، نحن مركزون كثيرا ومستعدون لرفع التحدي".
ويعتقد المراقبون بأن المدرب الوطني لن يجري تغييرات كثيرة على التشكيلة الأساسية التي واجهت اثيوبيا ومالي في المباراتين السابقتين،كما يرجح أن يبقى وفيا لطريقة لعبه التي تعتمد على خطة  4 - 4 - 2.

ومن جهته فإن منتخب مالاوي الذي يحوز على ثلاث نقاط في رصيده سيسعى بالتأكيد لإستغلال الفرصة من أجل بعث حظوظه في هذه التصفيات ، مثلما تؤكده تصريحات مدربه يونغ شيمودزي الذي أبدى ثقة كبيرة في قدرة لاعبيه على الخروج منتصرين في هذه المواجهة ، لاسيما وأنهم سيكونون مدعومين من طرف أنصارهم. ووصف المدرب المباراة بالمصيرية أمام "أقوى منتخب في إفريقيا منذ المونديال السابق"، على حد تعبيره.

للإشارة يدير مقابلة الجزائر مالاوي في بلانتير ، الحكم فيكتور ميغال من جنوب إفريقيا ، بمساعدة مواطنيه زخيل توسي سيويلا وموتيبي ستيفانس خومالو.
وقبل الجولة الثالثة ، تتصدر الجزائر المجموعة بـ: 6 نقاط ، متبوعة بمالاوي ومالي بـ: 3 نقاط لكل منهما ، فيما تتذيل اثيوبيا الترتيب بدون رصيد.

المصدر: الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني, منافسات