بطولة إفريقيا لكرة القدم (سيدات): الجزائريات على موعد هذا الأحد مع أول مباراة ضد غانا

يدخل المنتخب الوطني لكرة القدم سيدات هذا الأحد المنافسة ضمن الطبعة التاسعة لبطولة إفريقيا للأمم لكرة القدم التي إنطلقت هذا السبت بالعاصمة الناميبية ويندهوك بمشاركة 8 منتخبات.


لاعبات المنتخب الجزائري التي تلعب في المجموعة الثانية ، ستواجه في أول مباراة منتخب غانا، فيما ستكون المواجهة الثانية ضد الكاميرون يوم 15 أكتوبر ، ثم جنوب افريقيا يوم 18 من نفس الشهر.

وإذا كانت منتخبات الكاميرون وغانا وكوت ديفوار وجنوب أفريقيا الفرق المرشحة للعب الأدوار الأولى في هذه البطولة ، فإن هدف المنتخب الجزائري الأول يبقى التأهل الى الدور الثاني من هذه البطولة .

وبالإضافة الى الفوز بهذه البطولة ، يبقى الهدف الثاني للفرق المشاركة ، هو أفتكاك واحدة من ثلاث تأشيرات مؤهلة الى كأس العالم لكرة القدم النسوية 2015 ، المقرر تنظيمها بكندا في الفترة  (6 جوان الى 5 جويلية 2015).
وتم توزيع المنتخبات الإفريقية الثمانية المشاركة في موعد ويندهوك على مجموعتين (أ وب) لتنشيط الدور الأول. وتتشكل المجموعة الأولى من : ناميبيا (البلد المنظم) و زامبيا وكوت ديفوار، في حين تتألف المجموعة الثانية، من:  الجزائر و جنوب إفريقيا وغانا والكاميرون.
الدور الأول من المنافسة القارية إنطلق هذا السبت بالمقابلة الإفتتاحية للدورة بين منتخب البلد المنظم ناميبيا و زامبيا ، سيدوم الى غاية  18 اكتوبر الحالي  ، وتلعب مبارياته في ملعبين يقعان في العاصمة الناميبية ، و يتعلق الأمر بكل من "انديباندس ستاديوم" الذي يتسع الى 19300 متفرج و"سام نجوما ستاديو" البالغ سعته 10300 مقعد .
تجدر الإشارة إلى أن المنتخبين اللذين يحتلان المركز الأول والثاني من كل مجموعة، سيتأهلان الى الدور نصف النهائي ، في حين ستمثل المنتخبات الثلاثة الأولى في دورة ويندهوك القارة السمراء في مونديال كندا
2015.
يذكر ان الطبعة الماضية من بطولة افريقيا لكرة القدم للسيدات التي جرت في غينيا الإستوائية عام 2011 ، شهدت تتويج منتخب البلد المنظم لأول مرة في تاريخه باللقب القاري. ومثلت غينيا الإستوائية ونيجيريا القارة السمراء في كأس العالم للسيدات للدورة الماضية التي جرت عام 2011 بألمانيا. 

     المصدر: موقع الإذاعة الجزائرية

رياضة, كرة القدم