موبيليس تسجل ارتفاعا كبيرا في عدد الزبائن ورقم الأعمال مع نهاية شهر سبتمبر

سجل المتعامل العمومي للهاتف النقال موبيليس زيادة بنسبة 18% في عدد المشتركين بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013 مع تسجيل ارتفاع في رقم الأعمال بنسبة 22%  حسبما اكده هذا الاحد الرئيس المدير العام للمؤسسة سعد دامة .

و اشار  دامة الى ان "عدد زبائن موبيليس سجل مع نهاية سبتمبر 2014 ارتفاعا بنسبة 18% بالمقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013 لينتقل الى 14 مليون مشترك" مضيفا ان سلطة ضبط البريد و الاتصالات "وحدها المؤهلة لتاكيد هذه الارقام".

وسجلت موبيليس فرع الهاتف النقال لشركة اتصالات الجزائر سنة 2013 ارتفاعا بنسبة 21ر17% لزبائنها في الهاتف النقال اي مجموع 12.451.373 مشترك مقابل 10.622.884 مشترك سنة 2012  حسب دراسة لسلطة ضبط البريد والاتصالات صادرة في ابريل الفارط.

وأوضح  دامة أنه برقم أعمال بلغ 64 مليار دج خلال التسعة أشهر الأولى لسنة 2014  حقق متعامل موبيليس نموا فاق نسبة 22% مقارنة مع نفس الفترة من سنة 2013.

كما سجل تقدما "مستمرا" في رقم اعمال موبيليس منذ 2012 حيث انتقل من 4ر10% سنة 2012 الى 27% سنة 2013 و هي السنة التي وصفها السيد دامة "بالاستثنائية". و اعتبر يقول انها "نتائج هامة لان موبيليس بصدد استحداث ثروة بالرغم من مجهود استثمار مدعم".

 اشار رئيس موبيليس الى ان السوق الجزائرية للهاتف النقال "لم يتم اشباعها بعد" مؤكدا ان هذه السوق "تتمتع بمردودية قوية و تشكل رهانا اقتصاديا حيث يقارب رقم اعمالها السنوي 5 ملايير دولار".

الجيل الثالث : تغطية 16 ولاية من قبل موبيليس قريبا

فيما يتعلق بالجيل الثالث أكد  دامة أن موبيليس ستكون في آفاق 2017 "المتعامل الأول و الوحيد الذي سيضمن تغطية للجيل الثالثة عبر كامل التراب الوطني" مؤكدا ان شركته بصدد التحضير لفتح الجيل الثالث على مستوى 16 ولاية منها 6 إجبارية تتمثل في بومرداس و مسيلة و تمنراست و المدية و الطارف و سوق أهراس في انتظار بلوغ 37 ولاية في شهر ديسمبر.

و أوضح أن "الإستثمار المبدئي للجيل الثالث فيما يخص موبيليس يقدر بحوالي 30 مليون دولار لكل ولاية" كما سجل "إقبالا" للسكان لا سيما الشباب على الجيل الثالث من خلال تسجيل "آلاف الزبائن" يوميا لدى موبيليس معتبرا أنه "لا يزال الأمر مبكرا للقيام بحصيلة حول الجيل الثالث في الجزائر". و أشار بهذه المناسبة إلى "تواصل الممارسات المنافية لقواعد التجارة و انتهاكات القانون" المسجلة على مستوى سوق الجيل الثالث (حيث يوجد متعاملين أخرين و هما أريد و جيزي) داعيا سلطة ضبط البريد و الإتصالات إلى إنهاء هذا الوضع.

و فيما يخص الجيل الرابع للهاتف النقال الذي أعلنت عنه السلطات العمومية في عدة مناسبات أشار  دامة إلى أن موبيليس بصدد التحضير "جديا" لهذه التكنولوجيا الجديدة.

و أضاف أن "تجهيزاتنا للجيل الثالث بإمكانها أن تتطور سريعا نحو الجيل الرابع" مؤكدا أنه عندما تقرر السلطات العمومية الإطلاق الفعلي للجيل الرابع فإن موبيليس "ستكون مستعدة لنشره في الوقت المحدد". و أعلن في هذا السياق أن سيكون عضوا في الوفد المرافق لوزير الصناعة و الذي سيتنقل ابتداءل من الأحد إلى كل من شيكاغو و واشنطن للمشاركة في لقاء "داونينغ بزنيس ألجيريا".  و أوضح في هذا الشأن "ان الوفد يتكون من أرباب عمل عامين و خواص مشيرا إلى أن هدفه يتمثل في إيجاد شركاء أمريكيين لتوفير خدمات ذات قيمة مضافة".

طاقات الاستثمار بالخارج

و بخصوص الاستثمار المحتمل لموبيلس بالخارج  أشار الرئيس المدير العام لموبيليس إلى "وجود ملفات تعرف تقدما في هذا الاتجاه". و أكد قائلا أن "موبيليس لديه هذا الطموح بالنظر إلى ما يملكه من قدرات في المجال التقني و فيما يتعلق بادارة الأعمال و التحكم تؤهله للعمل في هذا الاتجاه و لدينا أيضا الامكانيات المالية الخاصة للاستثمار في دول أخرى"  لكن "قرار الاستثمار في الخارج يعود إلى المالك (اتصالات الجزائر) و ليس للمسير".

في هذا الصدد  ذكر بأن موبيليس أطلق مؤخرا بالجزائر أول شبكة لانترنت الجيل الثالث التجارية بطاقة تدفق عالية تقدر ب63 ميغابيت/ثانية موضحا أنه لم يتم بلوغ هذا التدفق السريع مسبقا إلا في المخابر. و أضاف أن هذه التكنولوجيا الجديدة أطلقها موبيليس بالتعاون مع شريكه السويدي ايركسون  بالمركز الوطني التقني للاتحادية الجزائرية لكرة القدم بسيدي موسى.

و بعد أن دعا إلى "سياسة تغيير و ابتكار"  أشار السيد دامة إلى أن موبيليس يعمل باستمرار على الحفاظ على صورته التجارية و يحرص على ضمان ما هو أفضل لزبائنه. و أوضح أنه "لبلوغ هذا الهدف أنجزنا 163 وكالة تجارية خاصة بموبيليس   فتح البعض منها بمناطق معزولة و نائية"  مضيفا أن المتعامل يملك أيضا شبكة توزيع و مبيعات معتمدة يقدر عددها ب 111.500 نقطة.

و استرسل قائلا أن شركة موبيليس التي تعد حاليا أكثر من 5.000 موظف تستثمر في مجال الموارد البشرية مع تكوين نحو 2.800 شخصا خلال الفترة الممتدة ما بين الفاتح يناير و 30 سبتمبر 2014 في كل مجالات الكفاءة (التقنية و التجارية).

و استغل السيد دامة هذه الفرصة التي تصادف احياء اليوم الوطني للصحافة للتذكير بالتزام مؤسسته في "تكريس الحس المهني"  مع ضمان فرصة للمواهب الاعلامية من خلال جائزة موبليس للصحافة الجزائرية التي تهدف إلى ابراز كفاءاتهم في معالجة المعلومات.

و خلص إلى القول أن هذه الجائزة التي "عرفت هذه السنة اقبالا كبيرا و مشاركة معتبرة ستعزز بتنظيم حفل في مطلع شهر نوفمبر".

وسوم:

مجتمع