الملتقى ال31 للأمناء العامون للجان الاولمبية الإفريقية: تسليم كأس وشهادة اعتراف لرئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية

تم تكريم رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية مصطفى براف هذا الاثنين بالجزائر العاصمة من قبل جمعية اللجان الوطنية الاولمبية الإفريقية على هامش الملتقى ال31 للأمناء العامون للجان الوطنية الاولمبية الإفريقية (27-29 أكتوبر).

وتسلم براف كأس رمزية تحتوي على خريطة القارة الافريقية من رئيس اللجان الوطنية الاولمبية الافريقية، لاسانا بالينفو، بالإضافة لشهادة شرفية عرفانا للجزائر بتنظيم هذا الملتقى بالإضافة إلى ملتقى آخر جهوي للتضامن الاولمبي للجان الوطنية الاولمبية للبلدان الفرانكفونية و الانجلوساكسونية.

وصرح رئيس الهيئة الجزائرية مصطفى براف "انا فخور بهذا التكريم رفقة بقية أعضاء اللجنة الاولمبية الجزائرية بمناسبة تنظيم الجزائر للطبعة ال31 للأمناء العامون للجان الاولمبية الإفريقية".

وكان من المقرر أن تحتضن دولة ليسوتو هذه الأشغال غير أن الجزائر عوضتها. وحضر قرابة 104 أمين عام رفقة رؤساء اللجان الاولمبية الإفريقية إضافة إلى أعضاء المكتب التنفيذي، رفقة أعضاء من اللجنة الاولمبية الأمريكية، وكذا المنسق القاري لأولمبياد ريو دي جانيرو البرازيلية 2016، الى هذه الاشغال.

وعلى غرار رئيس اللجنة الاولمبية الجزائرية، مصطفى براف، ورئيس اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية لاسانا بالينفو، عرف الملتقى حضور ممثلون عن 43 لجنة اولمبية افريقية بالإضافة إلى اللجنة الاولمبية الدولية.

ويعد هذا الملتقى، الذي افتتحه وزير الرياضة محمد تهمي، هو الثاني من نوعه في العهدة الاولمبية 2013- 2016 بعد الذي نظم برواندا في اكتوبر 2013.

وسيمثل هذا الحدث فرصة بالنسبة للأمناء العامون لهذه الهيئات الإفريقية لمناقشة تطبيق القرارات المتخذة في الملتقى الاول والتطرق الى المحاور المتعلقة بضمان تسيير فعال للجان الاولمبية للقارة السمراء.

رياضة