دردوري تدعو إلى تكفل أفضل بالنساء المصابات بسرطان الثدي

دعت وزيرة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال زهرة دردوري أمس الأربعاء بالجزائر العاصمة إلى تكفل أفضل بالنساء المصابات بسرطان الثدي مؤكدة على أهمية الكشف المبكر لهذا الداء.

و في كلمة قصيرة خلال حفل بمناسبة اختتام الحملة التحسيسية حول سرطان الثدي التي نظمت تحت شعار" أكتوبر الوردي" دعت الوزيرة إلى "ضمان أحسن العلاج وتكفل أفضل بالأشخاص المصابين بهذا المرض" مؤكدة في هذا الصدد على أهمية الوقاية. 

و جددت السيدة دردوري في هذا الصدد التزامها بدعم و تشجيع كل المبادرات و الأعمال الرامية إلى القضاء على هذا الداء "الذي يعد السبب الرئيسي في الوفيات لدى النساء البالغات من العمر 35 و 65 سنة".

تكريم أربعة صحفيين لمساهمتهم في التحسيس بمكافحة سرطان الثدي

و من جهة أخرى تم خلال هذه السهرة تكريم أربعة صحفيين عرفانا بمساهمتهم في التحسيس حول مكافحة سرطان الثدي عبر وسائل الإعلام التي يعملون بها.

و يتعلق الأمر بوهيبة أمزال بوعزيز و نسيمة شاوش من التلفزيون، و حسن سماش من القناة الثالثة للإذاعة الوطنية، و ثورية مسعودة من يومية "الجزاير" الناطقة باللغة العربية.

و قد أعطيت إشارة انطلاق شهر أكتوبر الوردي الشهر العالمي لمكافحة سرطان الثدي هذه السنة من البريد المركزي الذي اختير بالنظر إلى الحركة الكبيرة التي يشهدها و ذلك بهدف إعلام أكثر عدد ممكن من المواطنين.

و بادر بتنظيم هذه الحملة التحسيسية التي حملت هذه السنة موضوع "جميعنا من اجلهن" جمعية الأمل لمركز بيار و ماري كوري برعاية وزارة البريد و تكنولوجيات الإعلام و الاتصال.

و علاوة على البرنامج التحسيسي و الإعلامي  حول هذا الداء نظمت جمعية الأمل و الاتحادية الجزائرية لألعاب القوى برعاية اتصالات الجزائر يوم 24 أكتوبر الطبعة الثانية من السباق النسوي ضد سرطان الثدي على مستوى المركز الاولمبي محمد بوضياف 5 جويلية.

الجزائر, مجتمع