عيسى حياتو : سيتم الاعلان عن البلد المنظم للكان 2015 "خلال يومين أو ثلاثة

أكد رئيس الكونفيدرالية الافريقية لكرة القدم (الكاف) عيسى حياتو هذا الاربعاء أن البلد الذي سيحتضن الطبعة 30 من كأس إفريقيا للأمم 2015 سيتم التعرف عليه "خلال يومين أو ثلاثة أيام",  بدلا عن المغرب الذي طالب مبدئيا بتأجيل احتضانه للتظاهرة قبل أن يقابل بالرفض من طرف الهيئة الافريقية التي انتهت إلى معاقبة المملكة بحرمانها من حق التنظيم و كذا المشاركة في الطبعة الثلاثين لأكبر منافسة إفريقية في انتظار ما ستسفر عنه مداولات مكتبها بالقاهرة بخصوص العقوبات التي ستطال النوادي المغربية خصوصا ما تعلق بمنافسة رابطة أبطال إفريقيا

وفي الصدد ، تاسف مدرب المنتخب المغربي بادو الزاكي بقرار المكتب التنفيذي لكرة القدم قائلا " أنه كان يتمنى إقامة نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 بالمغرب من أجل إهداء المغاربة ثاني لقب قاري لهم".   

من جهة ، أكد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم  عيسى حياتو  امس الثلاثاء بالقاهرة ، ان تاريخ  تنظيم كاس أفريقيا المقرر في جانفي 2015  لن يؤجل  و أن المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي استلم استمارات الرغبة في 10 نوفمبر 2014 من بعض الجمعيات الوطنية التي أكدت رغبتها في استضافة "كان "2015 " في المواعيد المتفق عليها..

و عليه، ستقوم اللجنة التنفيذية بوضع اللمسات الأخيرة من اجل اختيار الدولة التي يقع عليها الاختيار ومن ثم تأكيد مكان وتاريخ أجراء قرعة البطولة في نفس الوقت، بعد ان أعلنت أن المنتخب المغربي غير مؤهل تلقائيا ولن يشارك في النسخة 30 من كأس إفريقيا للأمم 2015. بعد رفضه لاحتضان هذه التظاهرة .

كما اعلنت اللجنة التنفيذية على استمرار منافسات الجولة الخامسة والسادسة من التصفيات المؤهلة للبطولة، والتي ستنعقد في 14/15 نوفمبر و 19 نوفمبر 2014، مما يمهد الطريق لتأهيل المنتخبات الخمسة عشر التي ستنضم للفريق من البلد المضيف حسب الموقع الالكتروني للكاف .

 

المصدر :  موقع الاذاعة الجزائرية 

رياضة, كرة القدم