وزير خارجية قطر يؤكد وزن الجزائر ودورها في إحلال الاستقرار في المنطقة

أكد وزير الشؤون الخارجية القطري خالد بن محمد العطية، بالدوحة، أن للجزائر وزن في المنطقة وعليها أدوار كبيرة في مجال إحلال الاستقرار في المنطقة من خلال تشجيعها للحلول السياسية والسلمية. 

وأوضح العطية على هامش حفل افتتاح المقر الجديد للسفارة الجزائرية بهذا البلد، بأن "الجزائر لها وزن في المنطقة وعليها ادوار كبيرة في مجال إحلال الاستقرار في المنطقة". 

وأشار إلى أن الجزائر "دائما سباقة إلى حل الخلافات في المنطقة بالطرق السلمية والحلول السياسية من خلال تشجيع الحوار وهو دور تجيده الجزائر". 

الوزير المنتدب المكلف بالشؤون المغاربية والإفريقية عبد القادر مساهل أكد بدوره أن هناك تفاهما واسعا بين الجزائر وقطر حول مختلف القضايا لاسيما مكافحة ظاهرة الإرهاب ودعم الحوار الليبي.

سلال يدشن المقر الجديد للسفارة الجزائرية بالدوحة

دشن الوزير الأول، عبد المالك سلال، أمس الأحد بالدوحة المقر الجديد للسفارة الجزائرية بقطر.

وقد جرى حفل تدشين المقر الكائن  بمنطقة "الدفنة" بالحي الدبلوماسي الجديد بالعاصمة القطرية, بحضور وزير الشؤون الخارجية القطري خالد بن محمد العطية وسفير الجزائر بالدوحة عبد الفتاح زياني وعدد كبير من الضيوف.

وبعد زيارته لمختلف مكاتب السفارة، إلتقى سلال بأفراد الجالية الجزائرية المقيمة بهذا البلد والمشكلة أساسا من رجال الإعلام  وإطارات في مختلف التخصصات العلمية.

يذكر أن عبد المالك سلال يتواجد بالدوحة في إطار الدورة الخامسة للجنة المشتركة العليا للبلدين التي توجت اليوم بالتوقيع على 13 وثيقة بين اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي تخص العديد من المجالات منها الإعلام ، السياحة، الرياضة، الشباب، التربية، التعليم العالي والصيد البحري.

المصدر: الإذاعة الجزائرية