جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي : اختيار روراوة الشخصية العربية لـ 2014

اختارت جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي في طبعتها السادسة رئيس الاتحادية الجزائرية لكرة القدم محمد روراوة  الشخصية الرياضية العربية لسنة 2014 وذلك "تقديرا لجهوده لدعم الرياضة العربية والارتقاء بها".

ويعتبر المسؤول الأول على الفاف اول شخصية رياضية جزائرية تنال هذا الشرف منذ إنشاء هذه الجائزة.

من ناحية أخرى نال الحكم  الدولي الجزائري جمال حمودي لقب الحكم العربي بعد إدارته لنهائيات كأس العالم لكرة القدم بالبرازيل 2014.

وقد تم الإعلان عن أسماء "25" شخصية ومؤسسة رياضية فائزة في الدورة السادسة لأكبر وأهم جائزة رياضية من حيث ارتباطها باسم وفكر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وفى هذا الإطار تم اختيار الأمير ألبير الثاني من " موناكو" الشخصية الرياضية الدولية وذلك لإسهاماته في نشر ممارسة الرياضة وتطويرها على مستوى العالم بالإضافة إلى فوز المصرية رانيا علواني بجائزة الشخصية الرياضية العربية النسائية التي أسهمت في إثراء حركة رياضة المرأة وهي الفئات التقديرية التي تمنح للشخصيات التي يقوم مجلس أمناء الجائزة باختيار الفائزين فيها دون تقديمهم ملفات للترشيح وذلك تقديرا لدورهم في تطوير الحركة الرياضية و إنجازاتهم المعروفة على مدار السنوات الماضية.

وسيتم تكريم الفائزين في حفل مميز في 14 جانفي المقبل بمركز دبي التجاري.

رياضة