قاضي : الطريق الاجتنابي لجبل الوحش بقسنطينة سيسلم حتميا قبل صيف 2015

شدد وزير الأشغال العمومية عبد القادر قاضي هذا السبت بقسنطينة على ضرورة استلام وفتح الطريق الاجتنابي لجبل الوحش أمام حركة السير"قبل الصيف المقبل".


ودعا الوزير المؤسسات الجزائرية الأربع المكلفة بهذا المشروع  على مسافة 13 كلم إلى مضاعفة الجهود وذلك من خلال العمل بنظام المناوبة ب3 فرق وكذا تعزيز الوسائل المادية من أجل استكمال هذا الطريق الاجتنابي"في الآجال المحددة و في ظل الاحترام الصارم للمعايير التقنية".

ويعد هذا الطريق الاجتنابي الذي تطلب استثمارا عموميا ب7 مليار دج و الذي أطلقت أشغال إنجازه في أعقاب انهيار جزء من نفق جبل الوحش الجاري إنجازه في إطار الطريق السيار شرق-غرب"مشروعا استثنائيا واستراتيجيا"حسب ما أشار إليه السيد قاضي الذي شدد مرة أخرى على ضرورة"تسريع وتيرة الأشغال".

كما سيمكن هذا الطريق الاجتنابي بمجرد الانتهاء من أشغاله بفك الخناق بطريقة "محسوسة" عن حركة السير بمدينة قسنطينة من خلال توجيه حركة المركبات ذات الوزن الثقيل نحو هذا الطريق ، حسب ما ذكر به المسؤولون المحليون عن قطاع الأشغال العمومية.

وتفقد الوزير الذي يقوم بزيارة عمل لولاية قسنطينة أشغال إعادة تأهيل المحور الحضري الرابط بين حي كوحيل لخضر (جنان الزيتون سابقا) و مطار محمد بوضياف الدولي.

وبلغ معدل تقدم أشغال إعادة التأهيل التي تندرج في إطار تنظيم حركة سير المركبات بوسط قسنطينة في الوقت الراهن 45 بالمائة.

وسيقوم قاضي الذي سيحضر أيضا بجامعة منتوري جانبا من أشغال ملتقى دولي حول "الهندسة المعمارية و تحديات القرن ال21" بمعاينة أشغال ازدواجية الطريق الوطني رقم 5 بين حي بوالصوف وبلدية عين سمارة ومشروعي بناء محطة دفع رسوم الطريق السيار بذات البلدية وتدشين نفق أرضي بحامة بوزيان وكذا تدشين مدخل يمتد على 1 كلم من الجسر العملاق صالح باي.

المصدر : الإذاعة الجزائرية

وسوم:

مجتمع