تكوين 100 متطوع من الهلال الأحمر الجزائري بتمنراست لتأطير مركز استقبال الرعايا النيجريين

إستفاد 100 متطوع من الهلال الأحمر الجزائري بتمنراست مؤخرا من تكوين مكثف حول شروط تأطير مركز الإستقبال المخصص للمهاجرين النيجريين الذين سيتم ترحيلهم إلى بلدهم  حسب ما علم اليوم الثلاثاء من الهلال الأحمر الجزائري بتمنراست. 

وتلقى المتطوعون خلال هذه الفترة التكوينية معارف نظرية بما سمح بتدعيم المعارف والقدرات العملية لديهم  وفقا لمبادئ الفيدرالية الدولية لجمعيات الهلال و الصليب الأحمر  بما يسمح بتسهيل التعامل الإنساني مع هؤلاء الرعايا"   كما أضاف السيد مولاي .

وسيتم استقبال المهاجرين النيجيريين الذين دخلوا بطريقة غير شرعية إلى التراب الوطني والذين سيتم نقلهم من مختلف ولايات الوطن إلى مركز الإستقبال المعد لهم بتمنراست خلال الأيام القليلة القادمة  حيث تم الإنتهاء من تهيئة أجنحة المركز الذي يتوفر على جميع المرافق الضرورية لاستقبال الوافدين إليه. 

كما سيتم التنسيق مع مصالح الصحة و الحماية المدنية في إطار هذه العملية الإنسانية من أجل التأطير الأحسن لهذا المركز  كما أشير إليه . 

وأكدت رئيسة الهلال الأحمر الجزائري السيدة سعيدة بن حبيلس أمس الإثنين أنه تم اتخاذ كل الإجراءات لضمان إعادة الرعايا  النيجريين الذين دخلوا بطريقة غير قانونية إلى الجزائر إلى وطنهم في ظروف جيدة.       

وصرحت السيدة بن حبيلس أنه تم تخصيص حافلات لهذه العملية مضيفة أن أطباء وأطباء نفسانيين وتأطيرا للهلال الأحمر الجزائري سيرافقون هؤلاء الرعايا إلى غاية مركز الإستقبال بتمنراست، حيث سيتم تحويلهم إلى النيجر بالتنسيق مع سلطات بلدهم.

مجتمع