انجاز خمسة حواجز مائية لحماية مدينة تندوف من الفيضانات

سيتم مطلع السنة القادمة 2015 إطلاق أشغال إنجاز خمسة حواجز مائية بهدف حماية مدينة تندوف من أخطار الفيضانات حسب ما أستفيد هذاالخميس من مديرية الموارد المائية بالولاية.
وقد رصد لتجسيد هذه العمليات الهامة غلاف مالي يصل إلى 200 مليون دج مخصص لإنجاز حواجز مائية بأعالي الوادي العابر لمدينة تندوف  بعرض يصل إلى 365 متر و بعمق يفوق 5 أمتار لكل حاجز مما سيسمح بحجز كميات من الأمطار المحتمل تساقطها   كما أوضح مدير القطاع لميلود بابا.
وقد أسند ملف الدراسة التقنية لهذه العمليات المرتقبة إلى مكتب دراسات من ولاية سطيف و ينتظر استكماله نهاية شهر ديسمبر الجاري مما سيسمح بالشروع مباشرة في أشغال الإنجاز وفق ما صرح به مدير الموارد المائية.
 و يعلق سكان مدينة تندوف آمالا كبيرة على إنجاز هذه الحواجز المائية التي من شأنها التقليل من أخطار الفيضانات سيما خلال فصل الشتاء حيث أن هذا المجرى المائي الذي يعبر المدينة غالبا ما يطرح صعوبات بخصوص مرور المواطنين وكذا المركبات أثناء التقلبات المناخية.

وقد شهدت ولاية تندوف في الفترة الأخيرة تساقط كميات معتبرة من الأمطار أدت على قطع الطريق الوطني رقم 50 بسبب فيضانات عديد أودية المنطقة و تصدع أجزاء هامة من هذا المحور الذي يعتبر الشريان الرئيسي في تموين الولاية بمختلف الإحتياجات.

مجتمع