الصالون الوطني للمؤسسات الصغيرة : الوفد العربي يشيد بتجربة الجزائر في مجال التشغيل

 ثمن وفد عربي متكون من ممثلين عن قطاعات وزارية خاصة بالتشغيل و التكوين و كذا ارباب العمل هذا الاربعاء تجربة الجزائر في مجال ادماج الشباب في عالم التشغيل و انشاء مؤسسة مصغرة

و اكد الوفد العربي المتكون من 25 مشاركا  خلال زيارته للصالون الوطني للمؤسسات المصغرة المبتكرة الذي التأم بالمكتبة الوطنية بالحامة في العاصمة، ان الجزائر خطط خطوات معتبرة في مجال تشغيل الشباب مشيدين بدور المؤسسة المصغرة في توفير مناصب الشغل للشباب .

و اعتبر ممثل الارباب العمل الاردني عبد الله الفقراء ان الجزائر تعتبر نموذجا عربيا في مجال التشغيل معتبرا الشباب الجزائري مفخرة للعرب .

من جهتها اكدت ممثلة منظمة  العمل العربي رباب طلعة حامد  نقل التجربة الجزائرية الى دولة مصر بهدف القضاء على مشكل البطالة لدى الشباب.

هذا وقد اختتمت اليوم الأربعاء فعاليات الطبعة الأولى للصالون الوطني للمؤسسة المصغرة المبتكرة التي دامت أربعة أيام وبادرت بتنظيمها الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب نظمت تحت شعار "الابتكار والمقاولاتية".

وأشرف وزير العمل والتشغيل والضمان الاجتماعي, محمد الغازي, على حفل  اختتام هذا الصالون بحضور عدد من أعضاء الحكومة و الأمين العام للإتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي السعيد. 

وشارك في هذه التظاهرة ما يقارب 50 مؤسسة مصغرة متخصصة في عدة نشاطات منها تكنولوجيات الإعلام والاتصال, الإنتاج شبه الصيدلاني, الطاقات المتجددة والبيئة.

كما شهدت هذه الطبعة مشاركة الهيئات المكلفة بتنفيذ برامج التشغيل ودعم إنشاء المؤسسات المصغرة على غرار الصندوق الوطني للتأمين عن البطالة والوكالة الوطنية للتشغيل وكذا القطاعات الوزارية المعنية والهيئات المتخصصة.

وتميز حفل الاختتام بتكريم الفائزين الأوائل الخمسة الذين قدمت لهم أيضا صكوكا مالية. كما تم تقديم أيضا منحة الابتكار للمشاركين الآخرين في هذا الطبعة الأولى للصالون الوطني للمؤسسة المصغرة.

وتخلل حفل الاختتام إبرام اتفاقيتين تعاون تهدف الى تشجيع و دعم إنشاء المشاريع المبتكرة من طرف الشباب حيث أبرمت الأولى بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب و الوكالة الوطنية لترقية و تنمية الحظائر التكنولوجية و أما الثانية فقد وقعت بين الوكالة الوطنية لدعم تشغيل الشباب والوكالة الوطنية لتثمين نتائج البحث والتطور التكنولوجي.

 

 

الجزائر, اقتصاد