شركة انتل تكشف النقاب رسميا عن الجيل الخامس من معالجات intel Core

 قامت شركة انتل الالكترونية بكشف النقاب رسميا عن الجيل الخامس من معالجات intel Core، وقد تم بناء هذه المعالجات الجديدة بإستخدام عملية 14 نانومتر، وتعدنا شركة intel بأن هذه المعالجات ستقدم أداء أفضل، وتحسين الرسوميات، فضلا عن إطالة عمر البطارية مما يأخذ الحوسبة إلى المستوى التالي على حد قول هذه الشركة.
 
بالمقارنة مع معالجات intel Haswell، فإن الجيل الخامس من معالجات intel Core تعد بتقديم عمر بطارية أفضل بنسبة تصل من 20 إلى 30 في المئة، والنسبة مؤثرة بالتأكيد وسوف تسمح للشركات المصنعة بالكشف عن المزيد من الاجهزة المحمولة التي توفر عمر بطارية أفضل.
 
وتقول شركة انتل  بأن الجيل الخامس من معالجات intel Core قد تم بنائها من الصفر للجيل القادم من الأجهزة بما في ذلك الحواسيب المحمولة وحواسيب الألترابوك وحواسب Chromebook إضافة إلى الحواسيب المصغرة والحواسيب المكتبية من فئة كل في الواحد ،وقد وعدتنا شركة intel بأن معالجاتها الجديد ستقدم تجربة رائعة وسلسة عبر كافة الأجهزة.
 
هذا وقامت شركة انتل بإضافة 14 معالج جديد تحت تشكيلة Core i3 و Core i5 و Core i7، وهناك نماذج جديدة أضيفت إلى سلسلة معالجات intel Celeron و intel Pentium. وهذه هي أول مرة تقوم فيها شركة intel بإضافة معالجات جديدة لجميع فئات المعالجات الموجهة للمستهلك. وتجدر الإشارة إلى أن هذه المعالجات تأتي مع معالجات رسوميات مختلفة تشمل intel HD Graphics 5500 و intel HD Graphics 6000 إضافة إلى intel Iris 6100. وهذه المعالجات تدعم تشغيل مقاطع الفيديو بوضوح 4K، فضلا عن البث لاسلكيا بجودة 4K عبر شبكات WiDi. ومعالجات الرسوميات هذه تدعم كذلك DirectX 12 و OpenGL 4.3 إضافة إلى OpenCL 2.0.
 
بالنظر إلى أن شركة intel بدأت بشحن الجيل الخامس من معالجات intel Core للشركات المصنعة، فإنها ليست سوى مسألة وقت قبل أن نرى أولى الاجهزة التي تدعم هذه المعالجات الجديدة تشق طريقها إلى السوق.
تكنولوجيا, تطبيقات