بوشوارب يدعو إلى التعجيل في إنشاء مجلس أعمال جزائري-سينغالي

أبرز وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب هذا الاثنين بالجزائر العاصمة ضرورة التعجيل في إنشاء مجلس أعمال جزائري- سينغالي من أجل تعزيز التعاون والمبادلات الاقتصادية بين البلدين.

في مداخلة له خلال لقاء اقتصادي ثنائي نظم بمناسبة زيارة الدولة التي يجريها الرئيس السينغالي ماكي سال إلى الجزائر عبر بوشوارب عن أمله في أن يتم إنشاء مجلس الأعمال الجزائري-السينغالي"في أقرب الآجال بغية العمل على تشجيع المبادلات بين مؤسسات البلدين".

كما عبر الوزير عن ارتياحه للشراكة المبرمة بين المؤسسة الجزائرية للصناعات الطبية-الجراحية (IMC) ونظيرتها السينغالية (كارفور-ميديكال) المتعلقة بانجاز مصنع خاص بالمستلزمات الطبية بالسينغال الذي سيتم التوقيع على الاتفاق الخاص به على هامش اللقاء.

وأوضح بوشوارب أن"الأمر يتعلق بمشروع غاية في الأهمية يتمثل في انجاز وحدة لصناعة التجهيزات الطبية الموجهة لتغطية احتياجات المستشفيات ، فيما يخص تصفية الدم وغيرها بداكار".

واسترسل قائلا "نريد أن تساهم كل هذه المجالات في إعطاء دفع هام للشراكة الإستراتيجية ونريد التعاون مع المؤسسات السينغالية".

وخصص لقاء اليوم الاثنين الذي جرى بحضور الرئيس السينغالي لتحديد فرص أخرى للشراكة الإقتصادية بين البلدين ، لاسيما في قطاعات الصناعات الغذائية والصحة والمنشآت القاعدية والخدمات.

ومن جهة أخرى أكد الوزير أن"بلدينا يشهدان منذ بضعة سنوات حركية مستمرة لإصلاحات اقتصادية من شأنها تكثيف مبادلاتنا الإقتصادية وخلق مناخ ملائم للإستثمار".

كما ألح على ضرورة "جعل مؤسسات البلدين التي تتوفر على قدرات حقيقية تستفيد من هذه الحركية لخوض مشاريع كبرى في إطار الشراكة بينهما".

وحسب أرقام رسمية ينشط 621 مستثمر جزائري في السينغال ، كما يحضر هذا اللقاء الذي انطلقت أشغاله في أواخر اليوم حوالي 100 متعامل اقتصادي من البلدين.

إنشاء شركة مختلطة جزائرية سنغالية في إنتاج المستلزمات الطبية

تم اليوم بالجزائر العاصمة التوقيع على اتفاق يتعلق بإنشاء شركة مختلطة لإنتاج المستلزمات الطبية بين المؤسسة الجزائرية للصناعات الطبية-الجراحية (IMC) ونظيرتها السينغالية (كارفور- ميديكال).

ويتعلق الإتفاق الذي وقع على هامش اللقاء الإقتصادي الجزائري السينغالي بإنجاز وحدة لصناعة التجهيزات الطبية الموجهة لتغطية احتياجات المستشفيات فيما يخص تصفية الدم و غيرها.

وتقدر قيمة المشروع ب9 ملايين أورو سيتكفل الطرفان بتمويله بنسبة 50% لكل طرف،كما سيتم إنجاز مقر الشركة بداكار في انتظار دخولها حيز التشغيل خلال السداسي الأول من سنة 2016.

وفي إطار هذه الشراكة تقدم المؤسسة الجزائرية (IMC)  الدعم التقني و المهارات اللازمة ، في حين تتمثل مساهمة الشركة السنيغالية (كارفور- ميديكال) في توفير المحلات والتحكم في قنوات التوزيع بالسنغال وعلى مستوى المنطقة. وسيمسح المشروع بخلق 250 منصب شغل.

وقد تم التوقيع على الإتفاق من قبل وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب والرئيس السنغالي ماكي سال الذي يقوم بزيارة إلى الجزائر.

المصدر : الاذاعة الجزائرية

وسوم:

اقتصاد