بوشوارب يبحث بسويسرا فرص التعاون بين الجزائر والمنتدى الاقتصادي العالمي لدافوس

بحث وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب هذا الجمعية في دافوس (سويسرا) مع احد مسؤولي  المنتدى الاقتصادي العالمي لدافوس فرص التعاون بين الطرفين.

استقبل الوزير خلال اليوم الثالث لمشاركته في المنتدى المنعقد من 21 إلى 24 يناير عضوا في مجلس إدارة المنتدى الاقتصادي العالمي لدافوس ووزير الاقتصاد الألماني السابق فيليب ايسلر .

وتم تخصيص اللقاء لبحث فرص التعاون بين الجزائر و المنتدى الاقتصادي العالمي لدافوس في إطار الإجراءات المتخذة لتحسين تنافسية الاقتصاد الجزائري.

وعلم انه ينتظر ان يقوم وفد عن المنتدى العالمي بزيارة  إلى الجزائر قريبا.

كما استقبل بوشوارب نائب الرئيس التنفيذي للشركة رويال فيليبس رونالد دي جونغ الذي تنشط مؤسسته في الجزائر والذي قدم نقاط اهتمام مؤسسته بالنسبة للسوق الجزائرية. ومن جهة أخرى شارك وزير الصناعة و المناجم في دورة حول موضوع "مكافحة العنف المتطرف"التي تطرقت إلى هذه الظاهرة العالمية التي أصبحت إحدى "الانشغالات الكبرى" للمجتمعات الحديثة.

كما درست الإمكانيات التي قد يجندها المجتمع الدولي لمواجهة التهديد الذي تمثله هذه الآفة. وأستفيد ان"الإرهاب أصبح يملك قوة هدامة تهدد كافة البلدان"وان هذا التحدي الجديد لا يمكن مواجهته إلا من خلال"الالتزام وتعزيز التعاون الدولي".

وسوم:

اقتصاد