كأس إفريقيا 2015 الجزائر-السنغال : ''الخضر'' أمام حتمية الفوز للتأهل ورد الإعتبار

يلعب المنتخب الجزائري لكرة القدم مصيره في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2015 التي تحتضنها غينيا الاستوائية عندما يواجه نظيره السنغالي بملعب مالابو (00ر19 سا), حيث سيكون مطالبا بالفوز لاقتطاع ورقة التأهل إلى ربع النهائي.

ولدى الجزائر ثلاث نقاط من مباراتين وستلعب مع السنغال متصدرة المجموعة الثالثة بأربع نقاط بينما تلعب غانا (ثلاث نقاط) مع جنوب أفريقيا (نقطة واحدة) بالتوقيت ذاته وسط منافسة مفتوحة على التأهل.

وقال ياسين براهيمي لاعب الجزائر للصحفيين "ليس لدينا أي عذر فلا الرطوبة ولا الحرارة ولا أرضية الملعب ستعيقنا من أجل تحقيق الفوز على السنغال."

من جهته، أكد قائد المنتخب الوطني، مجيد بوقرة على ضرورة الفوز أمام السنغال لتفادي الدخول في الحسابات.

وقبل البطولة دخلت الجزائر بقوة دائرة المرشحين لإحراز اللقب ولأول مرة منذ 1990 خاصة بعد وصولها إلى الدور الثاني في كأس العالم الأخيرة لكن الخسارة 1 -صفر أمام غانا في الوقت المحتسب بدل الضائع جعلها مطالبة بالفوز على السنغال لحسم التأهل دون ترقب للقاء الآخر.

وقال سفيان فغولي "الفرق كبير بين المنافسة في كأس العالم وكأس افريقيا وعلينا أن نرفع التحدي أمام السنغال."

وذكرت تقارير أن هناك اختلافات داخل صفوف المنتخب الجزائري خاصة من بعض اللاعبين المستبعدين من التشكيلة الأساسية.

لكن مجيد بوقرة قائد ''الخضر'' رد وقال "قلتها وأعيدها من لم يعجبه الحال عليه مغادرة المنتخب وواعون بما ينتظرنا."

وصرح هلال سوداني مهاجم الجزائر الذي جلس على مقاعد البدلاء أمام غانا والمرشح للبدء أساسيا أمام السنغال : "أنا لاعب منضبط وأحترم رأي الجهاز الفني وأسعى لتشجيع زملائي ".

ويغيب عن المنتخب الوطني هدافه الأول إسلام سليماني المصاب, ما يشكل ضربة قوية للتشكيلة الجزائرية التي قد تتأثر كثيرا بهذا الغياب في ظل المردود المتواضع الذي قدمه خطها الأمامي في المباراتين الأولتين.

 

رياضة, كرة القدم, الفريق الوطني