بحث مشاريع استثمارية جديدة في صلب زيارة مساعد وزير الخارجية القطري للتعاون الدولي للجزائر

أكد مساعد وزير الخارجية القطري لشؤون التعاون الدولي الشيخ محمد بن عبد الرحمان بن جاسم آل ثاني السبت أن زيارته للجزائر ستتمحور حول بحث مشاريع استثمارية قطرية جديدة بالجزائر ومتابعة المشاريع المشتركة التي تم اطلاقها.

و صرح المسؤول القطري للصحافة --خلال استقباله من طرف وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب لدى وصوله الى مطار هواري بومدين الدولي-- أن زيارته للجزائر تأتي لمتابعة المشاريع الاستثمارية المطروحة وتحضيرا لزيارة رئيس مجلس الوزراء القطري للجزائر الشهر القادم.

وأضاف ان الزيارة ستكون مناسبة لمتابعة نتائج زيارة الوزير الأول عبد المالك سلال الى قطر في نوفمبر الفارط واجتماع اللجنة المشتركة الجزائرية-القطرية وتحضيرا لزيارة رئيس مجلس الوزراء القطري الشهر القادم الى الجزائر.
 و ردا على سؤال بخصوص المشاريع التي سيتم التطرق لها خلال الزيارة أوضح المسؤول القطري أنه سيبحث والوفد استثماري المرافق له استثمارات جديدة علاوة على متابعة المشاريع التي تم اطلاقها على غرار مشروع مصنع الحديد والصلب ببلارة (ولاية جيجل).
 و يعتبر مشروع مصنع بلارة للشركة الجزائرية-القطرية للصلب اهم مشروع استثماري مشترك بين البلدين بطاقة انتاج ستقدر ب 2 مليون طن سنويا في مرحلة اولى والذي سيسمح باستحداث حوالي 1.500 منصب شغل مباشر.
  و يشار الى ان البلدين قد وقعا في نوفمبر الفارط في ختام الدورة الخامسة للجنة المشتركة العليا الجزائرية-القطرية على 13 وثيقة بين اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي تخص عدة مجالات لا سيما التجارة و التعليم العالي و الصيد البحري و الاعلام والثقافة و السياحة.

 

المصدر : الإذاعــــة الجزائرية

 

وسوم:

اقتصاد